icon
التغطية الحية

قائد شرطة كييف: مقتل صحفي أميركي في أوكرانيا

2022.03.13 | 17:05 دمشق

20220311_2_52567745_74563899.jpg
قصف الجيش الروسي لمناطق سكنية أوكرانية (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال آندري نايبيتوف قائد شرطة منطقة كييف اليوم الأحد إن صحفيا أميركيا قتل برصاص القوات الروسية في بلدة إربين وأصيب صحفي آخر.

وقال نايبيتوف في بادئ الأمر إن الصحفي القتيل كان يعمل لصالح صحيفة نيويورك تايمز. لكن الصحيفة قالت إن الصحفي عمل لحسابها في السابق لكنه لم يكن يعمل معها حاليا. وذكرت أن اسمه برنت رينو.

وذكر نايبيتوف أن رينو قُتل برصاص القوات الروسية في إربين دون أن يكشف تفاصيل عن الواقعة. كما لم يعلن هوية الصحفي المصاب.

بدوره، قال مستشار الأمن القومي الأميركي "سنتشاور مع الحلفاء والشركاء لنعرف مزيدا عما ورد عن مقتل صحفي أميركي قرب كييف".

واتهمت كييف القوات الروسية باستخدام قنابل فسفورية تمهيدا لتطويق العاصمة كييف التي قال رئيس بلديتها إن المخزونات السلعية في المدينة تكفي لمدة أسبوعين فقط.

ويشار إلى أن اليوم الأحد هو اليوم الثامن عشر للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والتي بدأت في الـ24 من شهر فبراير الماضي.

وسبق أن قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف إن مدربين عسكريين أجانب يعملون في منشأة يافوريف العسكرية قرب الحدود البولندية التي تعرضت لضربة جوية روسية اليوم الأحد، لكن لم يتضح ما إذا كان أياً منهم هناك في ذلك الوقت.

وفي 24 من شباط الماضي، شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا، أسفرت حتى الآن عن فرار أكثر من 2.5 مليون أوكراني باتجاه الدول المجاورة.

وتشترط موسكو لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن أي خطط من شأنها الانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي (الناتو)، واتخاذ موقف الحياد التام.