icon
التغطية الحية

في غياب رونالدو.. البرتغال يكتسح لوكسمبورغ بـ9 أهداف نظيفة

2023.09.12 | 17:00 دمشق

في غياب رونالدو.. راموس يقود البرتغال لاكتساح لوكسمبورغ بتسعة أهداف نظيفة
في غياب رونالدو.. راموس يقود البرتغال لاكتساح لوكسمبورغ بتسعة أهداف نظيفة
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سجّل المهاجم الجديد لـ"باريس سان جيرمان" الفرنسي غونزالو راموس (23 عاماً)، هدفين وقاد منتخب بلاده البرتغال لاكتساح لوكسمبورغ بـ9 أهداف نظيفة، أمس الإثنين، في مباراة غاب عنها القائد كريستيانو رونالدو للإيقاف بعد جمعه 3 بطاقات صفراء.

وكرّس المنتخب البرتغالي صدارته للمجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، بواقع 18 نقطة بالعلامة الكاملة؛ إذ حقق 6 انتصارات من 6 جولات، في حين بقي لوكسمبورغ في الترتيب الثالث بعشر نقاط.

تسعة أهداف نظيفة

وسجّل أهداف البرتغال كل من راموس في الدقيقتين (18 و34)، ومهاجم ليفربول ديوغو جوتا (57 و77)، وموهبة لشبونة جونسالو إيناسيو (12 و45)، فيما أحرز ريكاردو هورتا وبرونو فيرنانديز وجواو فيليكس في الدقائق (67 و83 و88).

النتيجة اعتبرت قياسية، إذ سجّل المنتخب البرتغالي 9 أهداف في مباراة واحدة، للمرة الأولى في تاريخه الممتد منذ قرن تقريبًا.. لكن المميز بالفعل أن البرتغال لم تستقبل أي هدف في مشوار التصفيات إلى الآن من 6 جولات، وهو رقم قياسي آخر.

نتائج المجموعة العاشرة

في المجموعة نفسها، انتصرت سلوفاكيا داخل قواعدها على ليختنشتاين (3-0)، ليرفع منتخب سلوفاكيا رصيده إلى 13 نقطة في وصافة المجموعة، حيث حسم المباراة مبكّرًا، وسجّل له دافيد هانكو في الدقيقة الأولى، ثم أوندري دودا (3)، وروبرت ماك (6).

وفي الدقيقة الأخيرة، سجّل البديل ألفريد فينبوغاسون هدفًا حاسمًا، ليمنح أيسلندا فوزًا صعبًا على البوسنة (1-0).

ترتيب المجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

نتائج المجموعة الرابعة 

وقفز المنتخب الكرواتي إلى صدارة المجموعة الرابعة، بانتصاره الشاق خارج قواعده على أرمينيا (1-0)، بهدف سجّله مهاجم هوفنهايم الألماني، أندري كراماريتش، في الدقيقة (14)، إثر تصويبة يمينية داخل منطقة الجزاء.

وفي المجموعة نفسها، أنعشت ويلز آمالها في التأهل، وعادت من ملعب لاتفيا بانتصار قوامه (2-0)، وسجّل لويلز كل من آرون رامسي في الدقيقة (29) من علامة الجزاء، والبديل ديفيد بروكس في الدقيقة التاسعة بعد التسعين.

بتلك النتائج، تتصدر كرواتيا المجموعة بـ10 نقاط، تليها تركيا بنفس عدد النقاط، وفي المركز الثالث والرابع أرمينيا وويلز ولديهما (7 نقاط).

ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

المصدر: winwin