icon
التغطية الحية

في عملية سرية.. إسرائيل اغتالت مسؤولاً مقرباً من خامنئي في سوريا

2019.11.21 | 14:29 دمشق

2019-11-03t100040z_352267240_rc11045e0e20_rtrmadp_3_iran-usa-khamenei.jpg
المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي (رويترز)
صحف إسرائيلية - ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن الموساد الإسرائيلي قام باغتيال شخصية أمنية إيرانية رفيعة المستوى ومقربة من خامنئي في سوريا.

وأضافت الصحيفة، أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة أسفرت عن مقتل 8 ضباط إيرانيين خلال وجودهم في فندق "لم تسمه".

وشددت الصحيفة على أن التصعيد الأخير لم ينتج عن محاولة اغتيال القيادي في حماس أكرم العجوري في دمشق، بل في أعقاب اغتيال شخصية إيرانية مهمة يوم الأحد الماضي.

وتؤكد الصحيفة على أن عملية الاغتيال طالت مسؤولاً رفيع المستوى وليس رجلاً عسكرياً، واغتيل فور وصوله إلى سوريا لعقد جلسات سرية. ويعتبر أحد أهم المستشارين المقربين من المرشد الإيراني علي خامنئي.

صحيفة يديعوت أحرونوت لفتت إلى أنَّ إسرائيل كانت تعلم أن الأهداف خالية من الجنود لذلك لم ترسل أي تحذيرات سابقة للقصف، وحصيلة الضحايا وفق الجهاز الأمني من 10 إلى 20 قتيلاً غالبيتهم العظمى إيرانيون.

وكررت صحيفتا يديعوت أحرونوت ومعاريف أن الموساد الإسرائيلي قام بعملية اغتيال استهدفت مسؤولاً أمنياً إيرانياً في سوريا وذلك يوم الأحد الماضي، ما يفسر انتقام إيران بإطلاق أربعة صواريخ يوم الثلاثاء على منطقة الجولان المحتل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن نحو 20 شخصاً قتلوا بالغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا معظمهم إيرانيون.

وقصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية فجر الأربعاء قرابة 20 هدفاً في الأراضي السورية تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات النظام، من بينها مطارَا دمشق الدولي والمزة.