icon
التغطية الحية

في شجار حول مادة البنزين.. إلقاء قنبلة ومقتل شخصين في لبنان

2021.08.09 | 12:44 دمشق

في شجار حول مادة البنزين.. إلقاء قنبلة ومقتل شخصين في لبنان
محطة وقود بلبنان (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

لقي شخصان مصرعهما في شمالي لبنان من جراء إطلاق النار، على خلفية شجار حول بيع وشراء مادة البنزين في السوق السوداء.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن شخصين قتلا فجر اليوم الإثنين بعد تبادل إطلاق نار وإلقاء قنبلة يدوية في منطقة البداوي/ التبانة في شمالي لبنان، وذلك بسبب خلاف حول عملية بيع لمادة البنزين التي تشكو البلاد من قلّة توفرها في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعانيها.

وأضافت المصادر أن فرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة حضرت إلى مكان الحادثة وعملت على نقل القتيلين إلى المستشفى الإسلامي، حيث شهد محيطه انتشارًا كثيفًا للجيش تخوفًا من حصول أي ردة فعل.

وتشهد محطات الوقود في لبنان طوابير طويلة بسبب شح المحروقات في الأسواق، في حين تزدهر السوق السوداء وعمليات تهريب وتخزين المحروقات.

ويعاني لبنان في الفترة الأخيرة من أزمة اقتصادية حادة، انهارت خلالها الليرة اللبنانية ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية وفقدان بعضها، إضافة إلى انقطاع مادة البنزين والعديد من الأدوية والمعدات الطبية.

ومنذ نحو أسبوعين، حذرت نقابة المستشفيات في لبنان من كارثة صحية من جراء الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي وعدم توافر المازوت لتشغيل المولدات، إذ يتعذر على المستشفيات الحصول على المازوت في ظل انقطاع الكهرباء مدة لا تقل عن 20 ساعة في اليوم.

كما حذر "اتحاد المخابز والأفران" في لبنان، في اليوم ذاته من أزمة خبز في البلاد اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل من جراء اضطرار الأفران إلى وقف الإنتاج بعد نفاد احتياط وقود المازوت لديها.