icon
التغطية الحية

في جريمة مروعة... شخص يخنق رضيعاً في حلب

2022.01.30 | 17:42 دمشق

d5oqn1dvnc44t7uqeecalw6cc9jawrepqm3woe9y.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم أحد الأشخاص، اليوم الأحد، على قتل رضيع يبلغ من العمر ثمانية أشهر، ورميه بالقرب من منزل ذويه وسط مدينة حلب.
ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو قوله إنَّ الوفاة ناجمة عن القتل عبر كتم النفس حيث شوهد على الطفل الرضيع كدمات على الوجه الباطن للشفة العلوية والسفلية إضافة إلى وجود كدمات على الجبهة وخصوصاً من الناحية اليمنى.
وأضافت الصحيفة أنها علمت من مصادرها أنَّ الشرطة تمكنت من القبض على المشتبه فيه خلال أقل من أربع  ساعات وهو من غير ذوي الضحية، مشيرة إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة في القضية بإشراف القضاء.

ارتفاع معدل الجريمة في سوريا

وكان رئيس فرع التسجيل في إدارة الأمن الجنائي بسام سليم صرّح لوسائل إعلام "موالية" بأن إجمالي عدد الجرائم المرتكبة خلال عام 2020، بلغ 57 ألفاً و175 جريمة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى ارتفاع بمعدلات الانتحار، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.
يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.