icon
التغطية الحية

في تفجير عبوة ناسفة.. إصابة ضابط استخبارات ومرافقه في جرابلس

2023.10.16 | 15:50 دمشق

في تفجير عبوة ناسفة.. إصابة ضابط استخبارات ومرافقه في جرابلس
آثار انفجار العبوة الناسفة بريف جرابلس الغربي - إنترنت
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب ضابط مسؤول في استخبارات الجيش الوطني ومرافقه، اليوم الإثنين من جراء انفجار عبوة استهدفت سيارته في بلدة الغندوة في ريف مدينة جرابلس شرقي حلب.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن الانفجار وقع بالقرب من مشفى الأمل التخصصي، في بلدة الغندوة، ما أسفر عن إصابة الضابط وليد مرسال رئيس قسم الاستخبارات في بلدة الغندوة، إصابة خطيرة تسببت في بتر قدمه.

انفجار دراجة نارية في جرابلس

وفي 9 من الشهر الجاري، قتل مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون، بانفجار درّاجة نارية في مدينة جرابلس شمال شرقي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ درّاجة نارية تحمل "لوحة اعزاز"، انفجرت عند مفرق "مخيم الجبل" في مدينة جرابلس، وأدّت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم طفل وامرأة.

صور متداولة من التفجير

يشار إلى أنّ جرابلس تعدّ أول مدينة يُسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري ضمن عملية "درع الفرات" التي انطلقت ضد تنظيم الدولة، في 24 من آب 2016، قبل أن يمتد نطاق العملية ليشمل معظم مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشرقي، خاصةً القريبة من الحدود التركية.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بشكل متكرر، تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات ودرّاجات ناريّة ملغمّة، إضافةً إلى قصف مدفعي وصاروخي من مناطق سيطرة النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، ما يؤدّي إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين.