icon
التغطية الحية

في اليوم 100 للانتفاضة الشعبية.. ساحة الكرامة تمتلئ بالحشود

2023.11.24 | 17:09 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2023 | 11:20 دمشق

السويداء في اليوم 100 للانتفاضة (إكس)
السويداء في اليوم 100 للانتفاضة ـ (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

امتلأت ساحة الكرامة في مدينة السويداء جنوبي سوريا بالمتظاهرين، في اليوم 100 لانطلاق الانتفاضة الشعبية ضد النظام السوري.

وبثت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات إخبارية محلية لقطات للحشود في الساحة، بمشاركة عدد من رجال الدين.

وقال موقع "السويداء 24" المحلي، إن "الآلاف احتشدوا في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء اليوم الجمعة، بعد مرور مائة يوم على انطلاق الانتفاضة الشعبية في السويداء. مائة يوم من المظاهرات اليومية والمستمرة، للمطالبة بالحرية والتغيير السياسي، وإسقاط نظام الأسد". 

100 يوم على انتفاضة السويداء

وتستمر المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في محافظة السويداء جنوبي سوريا لليوم 100 على التوالي، للمطالبة بالانتقال السياسي في سوريا وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

وأمس، استنكر زعيم طائفة الموحدين الدروز في سوريا، الشيخ حكمت الهجري، أساليب النظام السوري لإسكات المتظاهرين في السويداء، مؤكداً أن هذه الأساليب "تدل على فشل فاعليها ومزاجيتهم".

وفي بيان له، قال الشيخ الهجري إنه "لم نكن يوماً في حاجة للآخرين، حتى أصبحنا مرتهنين للقوى الخارجية، وشبكات الفساد التي استباحت أرضنا وسماءنا وأبناءنا، وسطت على ثرواتنا، ودمرت اقتصادنا، ورقصت على جراحنا، بعد أن غابت الإدارات النزيهة، وتبدد الإحساس الوطني بالمسؤولية".

وأضاف أن المواطن السوري "يستطيع تمييز الفاسد والمجرم من الغاضب والمساوم على أرواح الناس وأرزاقهم، لأنهم جميعاً وجوه متعددة لعملة واحدة، يسعون لتحقيق طموحاتهم وتنفيذ مشاريعهم على حساب المحرومين".

وأشار إلى أن "أصوات الشباب والشياب في حوران سهلاً وجبلاً ارتفعت مع أبناء العشائر على الأرض السورية حاملين مطالب محقة ومشروعة بسلمية وسلام، طارحين أفكارهم المحقة من خلال حراك سلمي مبارك ووطني، بحرية تعبير كفلها الدستور وصانها القانون".