icon
التغطية الحية

"فيفا" يكشف عن شعار كأس العالم 2026 | فيديو

2023.05.18 | 16:32 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 16:29 دمشق

"فيفا" يكشف عن شعار كأس العالم 2026
الإعلان عن الشعار الجديد الذي عرضته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2026 (FIFA)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أسدل الاتحاد الدولي لكرة القدة "فيفا" الستار، يوم الخميس، عن شعار بطولة كأس العالم المقبلة عام 2026 المقرر إقامتها بالمشاركة بين كندا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك.

وجاء الإعلان عن الشعار الجديد الذي عرضته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2026 في مرصد غريفيث بلوس أنجلوس بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو.

وقال إنفانتينو إن النسخة الأكبر على الإطلاق من البطولة ستشهد إجراء 104 مباريات وستكون فرصة لكي تقرّب كرة القدم بين العالم أجمع.

وأضاف "أنها أمسية استثنائية ومؤثرة جداً كونها تُظهر الشكل الذي ستكون عليه النسخة المقبلة من كأس العالم وتبعث برسالة وحدة وروح الجماعة".

وتابع: "كرة القدم توحّد العالم، وقد وحّدت كذلك الأجيال الشابة في العالم التي يبدو أنها أكثر وأكثر انقساماً، ولذلك نحن بحاجة إلى فرص للتقريب بين الشعوب، ونحن على قناعة بأن بطولة كأس العالم FIFA 2026 ستُقرّب بين الشعوب. نحن 26!".

ووعد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو بأن يكون "FIFA 2026"، "حدثاً عالمياً لم يشهد العالم مثله، وسيكون نطاقه هائلاً، حيث سيشاهد المباريات أكثر من ستة ملايين شخص في الملاعب".

وأضاف: "كما نعرف جيداً، فإن كل ما يحصل هنا سيتردد صداه في عالم كرة القدم، التي ستصبح اللعبة الأولى في هذا الجزء من العالم".

جياني إنفانتينو: كأس العالم في قطر باعتباره "الأفضل على الإطلاق"

بعيد انتهاء كأس العالم 2022 الذي استضافته دولة قطر، أثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو على تنظيم دور المجموعات بكأس العالم في قطر باعتباره "الأفضل على الإطلاق".

وقال إنفانتينو، في بيان، إن عدد المفاجآت التي شهدتها البطولة والتنوع الجغرافي للفرق التي تأهلت لأدوار خروج المغلوب يعكس أن اللعبة تصبح عالمية بصورة أكبر.

وتعرضت الأرجنتين وإسبانيا وألمانيا والبرازيل، وكلها فازت من قبل بكأس العالم، لهزائم مفاجئة في دور المجموعات بينما حظيت أفريقيا وآسيا وأميركا الشمالية بتمثيل في دور الـ 16 جنباً إلى جنب مع القوى الكبرى التقليدية من أميركا الجنوبية وأوروبا.

وذكر إنفانتينو أن عدد متابعي المباريات "التي أقيمت في ملاعب من أروع ما يكون" عبر شاشات التلفزيون تجاوز ملياري شخص.

وبيّن أن "الأجواء رائعة والأهداف المسجلة ضرب من الخيال والحماس لا يوصف إضافة إلى المفاجآت"، وتابع: "لم يعد هناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة. إن مستوى اللعب متقارب جداً".