icon
التغطية الحية

"فيفا" يفتح تحقيقاً بعد دخول "الشيف نصرت" في نهائي المونديال

2022.12.23 | 22:09 دمشق

ليونيل ميسي والشيف نصرت
ملف الشيف التركي نصرت قيد "التحقيق" بعد مخالفته قواعد "الفيفا"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقا، بعد واقعة دخول الشيف التركي المعروف نصرت جوكشه المشهور بلقب "شيف الملح – Salt Bae" أرض ملعب لوسيل في قطر، خلال احتفال المنتخب الأرجنتيني بالفوز بكأس العالم.

وقال "فيفا": "بعد التحقيقات، توصلنا إلى كيفية دخول أفراد بصورة غير مبررة إلى أرض الملعب بعد الحفل الختامي في ملعب لوسيل في 18 كانون الأول، وسيجري اتخاذ إجراء داخلي مناسب".

وانتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر محاولات الشيف التقاط صورة مع قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وإصراره على ذلك رغم تجاهل ميسي له أكثر من مرة.

ونشر الطباخ صورا له مع ميسي ولاعبين آخرين على حسابه في إنستغرام، ومقطعا وهو يؤدي حركاته الشهيرة في أثناء تحضير “الستيك”.

ويمتلك الشيف نصرت سلسلة مطاعم فاخرة في الولايات المتحدة، حيث ذاع صيته بسبب أسلوبه في تحضير اللحوم ما جذب إلى مطعمه العديد من المشاهير.

في السياق ذاته منع المشرفون على بطولة كأس الولايات المتحدة المفتوحة لكرة القدم الشيف نصرت، من حضور المباراة النهائية، بعد موجة الاستياء العارمة التي لحقت بالتصرفات المثيرة للجدل التي قام بها خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم.

وقال الحساب الرسمي للبطولة في تغريدة على حسابه في تويتر: "تم منع سولت بايي من المشاركة في نهائي بطولة كأس الولايات المتحدة المفتوحة 2023".