icon
التغطية الحية

فيروس كورونا يدخل الرقة وإصابات جديدة في الحسكة ودير الزور

2020.07.31 | 08:06 دمشق

qamishlicurfew1.jpg
عناصر من قسد شمال شرقي سوريا (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" لشمالي وشرقي سوريا في بيان اليوم الخميس، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.  

وبحسب مصطفى سجلت 11 إصابة في ما يسمى "إقليم الجزيرة" وثلاث حالات في الرقة وثلاث إصابات في دير الزور شرقي سوريا، وأضاف أن الحالات جميعها تخضع للحجر الصحي والمراقبة الطبية.  

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في شمالي شرقي سوريا إلى 25 إصابة، بحسب البيان.

وقال مصدر طبي خاص من مشفى الرقة الوطني لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الإصابات في المدينة تم تسجيلها منذ ثلاثة أيام ، لكن الإدارة لم تعلن عنها في وقتها.

وأشار المصدر إلى أن عدد المخالطين للإصابات تجاوز 15 شخصا تم حجر تسعة  منهم وما زال ستة خارج الحجر.

 

وقالت شبكة الخابور المحلية إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" فرضت الحجر الصحي على السكن الطلابي في منطقة "هيمو" بعد الاشتباه بإصابة حالتين بفيروس كورونا في مدينة القامشلي.

وفرضت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الثلاثاء الماضي، حجراً صحيا على قرية تل الحصان قرب مدينة المالكية بمحافظة الحسكة بعد بلاغ من وزارة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي 17 من نيسان الفائت، كشفت "هيئة الصحة" التابعة لـ "الإدارة" عن أول وفاة لشخص مصاب بفيروس "كورونا" في مدينة القامشلي.

وأصدرت "الإدارة الذاتية" سلسلة من القرارات، لمكافحة انتشار "كورونا" بعد تسجيل إصابات في مناطق سيطرتها، أهمها إغلاق كل المعابر الحدودية اعتباراً من الجمعة 24/7/2020 ولغاية 15 يوماً وإخضاع أي حالة إنسانية تدخل مناطقها للحجر الصحي 14 يوماً.