فيديو للدفاع الروسية عن عمليات قتالية لـ (سوخوي – 57) في سوريا

تاريخ النشر: 19.11.2018 | 17:11 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

في إطار تجاربها على أسلحتها المتطورة خلال تدخلها في سوريا نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم مقطعاً مصوراً لعمليات قتالية تنفذها المقاتلة الحديثة من الجيل الخامس (سوخوي – 57) داخل سوريا بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إنّ المقطع المنشور هو للأعمال القتالية للمقاتلات من نوع (سوخوي 57) داخل الأراضي السورية، وقد تم تنفيذ الطلعات الجوية من أجل التأكيد على القدرات المعلنة لأحدث طائرة في وضع القتال الحقيقي.

ونوهت الوزارة إلى أنه تم فحص خصائص الطائرة التقنية وأنظمة المعلومات والتحكم الذاتي وعمل جميع الأنظمة على متن الطائرة، بما في ذلك مجمع الأسلحة، في ظروف درجات الحرارة المرتفعة والتضاريس المعقدة وغيرها من العوامل.

ونفذت طواقم الطائرة الروسية أكثر من عشر طلعات للطائرة (سوخوي – 57) منذ بدء التدخل الروسي في سوريا عام 2015.

ويرى كثير من المراقبون بأن روسيا تحاول تجربة أسلحتها المتطورة داخل سوريا، وذلك بهدف الترويج لها في سوق السلاح الدولي بشكل عام وفي منطقة الشرق الأوسط ذات المناخ الصحراوي بشكل خاص.

ورغم المزاعم الروسية بخصوص دقة الأسلحة الروسية، وخاصة سلاح الجو، لكنها خلال ثلاثة أعوام من تدخلها في سوريا تسببت بسقوط أكثر من 6239 مدنياً بينهم 1084 طفلاً وفق تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان في الذكرى السنوية الثالثة للتدخل الروسي في سوريا.

كلمات مفتاحية