icon
التغطية الحية

فصيل جديد يندمج بـ"الجبهة السورية للتحرير"

2021.09.29 | 12:31 دمشق

الجبهة السورية للتحرير
قيادة "الجبهة السورية للتحرير" في الجيش الوطني السوري (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الجبهة السورية للتحرير" المُشكّلة حديثاً في بيانٍ، أمس الثلاثاء، عن اندماج فصيل عسكري جديد بالجبهة العاملة تحت مظلة الجيش الوطني السوري.

ورحّبت "الجبهة السورية" - عبر معرّفاتها - باندماج "فرقة القوات الخاصة" فيها اندماجاً كاملاً تلغى فيه التسمية والراية وغير ذلك من الأمور الخاصة بها.

وعلّق عضو مجلس قيادة "الجبهة السورية للتحرير" مصطفى سيجري قائلاً: إنّ "الجبهة السورية للتحرير تحمل رؤية بناءة قائمة على إنهاء الحالة الفصائلية وتمكين المؤسسات الرسمية ونسعى لتشكيل حالة استقطاب أو أن نكون نموذجاً يحتذى به في الساحة".

يشار إلى أنّ "فرقة القوات الخاصة" أسّسها الملازم عبد الله حلاوة عقب انفصاله عن "فرقة الحمزة"، في وقتٍ سابق، ليعود إلى جانب الفرقة مجدّداً في صفوف "الجبهة السورية للتحرير" المشكّلة حديثاً.

وكانت خمسة فصائل في الجيش الوطني: "فرقة الحمزة، لواء صقور الشمال، فرقة السلطان سليمان شاه، فرقة المعتصم، الفرقة 20" قد أعلنت، يوم 9 أيلول 2021، الاندماج الكامل ضمن تشكيل واحد يحمل اسم "الجبهة السورية للتحرير".

وتوافقت الفصائل الخمسة على تعيين المعتصم عباس (قائد فرقة المعتصم) قائداً للجبهة، وسيف بولاد (قائد فرقة الحمزة) نائباً له.

يذكر أنّ ثلاثة فصائل من "الجبهة السورية" وهي: "فرقة الحمزة، لواء صقور الشمال، فرقة السلطان سليمان شاه" سبق أن انسحبت، أواخر شهر آب الفائت، من "غرفة القيادة الموحدّة (عزم)" التي شكّلها، منتصف شهر تموز الماضي، فصيلا "الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد"، أكبر وأبرز فصائل الجيش الوطني.

اقرأ أيضاً.. اتفاق بين "عزم" والفصائل المُنسحبة منها.. ما التفاصيل؟