فصائل عسكرية تصد محاولة تسلل لـ"النظام" غرب حماة

تاريخ النشر: 16.10.2019 | 17:52 دمشق

آخر تحديث: 16.10.2019 | 18:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

صدت الفصائل العسكرية، ليل الثلاثاء – الأربعاء، محاولة تسلل لـ قوات النظام الأسد في منطقة سهل الغاب غرب حماة، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف "النظام".

ونقلت وكالة "سمارت" عن مراصد عسكرية قولها: إن قوات النظام حاولت التسلل إلى نقاط الفصائل قرب قرية الحويز في منطقة سهل الغاب، إلّا أن الفصائل تصدّت لها واستهدفتها بالرشاشات الثقيلة وقذائف "هاون"، ما أدّى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر "النظام" وتراجعهم.

وسبق أن قُتل عنصران (أحدهما ضابط) مِن قوات النظام وجرح آخران، أواخر شهر آب الماضي، إثر قصفٍ للفصائل العسكرية بقذائف "هاون" على مواقع "النظام" في منطقة سهل الغاب.

وتتزامن محاولة تسلّل قوات النظام إلى غرب حماة، في ظل عملية عسكرية أطلقها الجيشان الوطني السوري والتركي تحت اسم "نبع السلام"، يوم الأربعاء الفائت، تمكّنا خلالها مِن السيطرة على مناطق واسعة شرق الفرات في ريفي الرقة والحسكة.

يشار إلى أن قوات النظام والقوات الروسية سيطرتا، خلال شهر آب الماضي، على مدينة خان شيخون جنوب إدلب ومدن وبلدات ريف حماة الشمالي، ضمن حملة عسكرية شرسة شنّها الطرفان، منذ أواخر شهر نيسان، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.