icon
التغطية الحية

فرنسا وقطر تؤكدان معارضتهما لأي هجوم إسرائيلي على رفح

2024.02.28 | 17:42 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 10:38 دمشق

فرنسا وقطر تؤكدان معارضتهما لأي هجوم إسرائيلي على رفح
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قصر الإليزيه بباريس، فرنسا، 27 شباط/فبراير 2024 (رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أنهما يعارضان أي هجوم إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر عقب لقاء بين ماكرون والشيخ تميم في قصر الإليزيه على هامش زيارة يقوم بها أمير قطر إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وفقاً للبيان، بحث الزعيمان الهجمات الإسرائيلية على غزة والتعاون بين بلديهما في مختلف المجالات، مؤكدان معارضتهما لأي هجوم إسرائيلي على رفح.

وطالب الزعيمان بفتح جميع المعابر إلى غزة حتى تتمكن فرق الإغاثة الإنسانية من مواصلة أنشطتها وتوزيع المواد الغذائية.

وشددا على أن وقف إطلاق النار الفوري والدائم في المنطقة ضروري لإيصال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى غزة وحماية المدنيين.

وكان أمير قطر وصل، أمس الثلاثاء، إلى باريس في زيارة رسمية تستغرق يومين، وفقاً لوكالة "قنا" القطرية الرسمية.

وبالتزامن مع زيارة الشيخ تميم لباريس، أعلن الجيش المصري تنفيذ عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة بمشاركة كل من الأردن، والإمارات وقطر وفرنسا.

ومنذ 145 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة ومستمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، مما استدعى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية".