فرنسا تتوج بطلة لدوري أمم أوروبا بكرة القدم | فيديو

تاريخ النشر: 11.10.2021 | 10:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

انتزع المنتخب الفرنسي، يوم أمس الأحد، لقب دوري أمم أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الإسباني بهدفين لواحد، على أرض ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية.

وبدأ تسجيل الأهداف لصالح المنتخب الإسباني، حيث نجح المهاجم ميكيل أويارزابال في الدقيقة الـ64 في تسجيل الهدف الأول لفريقه، ليتمكن النجم الفرنسي كريم بنزيما من إحراز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ 66.

وأضاع مبابي فرصة تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة الـ 71، عندما سدد كرة أمسك بها حارس إسبانيا يوناي سيمون، وفي الدقيقة الـ 80 تمكن اللاعب الفرنسي كيليان مبابي من إحراز هدف الفوز للمنتخب الفرنسي، وذلك بعد أن نجح في مُغالطة الحارس الإسباني، وسط احتجاجات إسبانية تدعي وجود حالة تسلل على مُسجل الهدف، إلا أن حكم الفيديو المساعد أكد صحة الهدف إذ لمس إيريك جارسيا مدافع إسبانيا الكرة.

ونقلت وكالة "رويترز عن بنزيمة قوله "أظهرنا شخصيتنا أمام فريق قوي. لم نستسلم مطلقا. هذا يوضح ما تفعله الفرق الكبيرة فهي لا تتوتر وتتحلى بالهدوء وتنتظر اللحظة المناسبة"، في حين قال إيمريك لابورت مدافع إسبانيا المولود في فرنسا "إنها هزيمة مؤلمة. أثبتنا أننا فريق قوي رغم عدد الشبان في الفريق، قدمنا أداء أفضل من فرنسا لكن ما يهم هو النتيجة".

وتأهلت فرنسا الخميس إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد تغلبها 3-2 على بلجيكا في الدقيقة الأخيرة بهدف لتيو هرنانديز في تورينو. في حين أقصت إسبانيا الأربعاء إيطاليا في عقر دارها 2-1 على أرضية ملعب "سان سيرو" في ميلانو وأمام 37 ألف متفرج ضمن نصف النهائي.