icon
التغطية الحية

فرنسا.. بناء مشفى ميداني عسكري لـ مواجهة كورونا (فيديو)

2020.03.22 | 12:57 دمشق

mshfy_skry_fy_frnsa.jpg
مشفى ميداني عسكري في مدينة مولوز الفرنسية (الجيش الفرنسي)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أتم الجيش الفرنسي، اليوم الأحد، بناء مشفى ميداني عسكري مؤقّت في مدينة ميلوز شمال شرقي البلاد، وذلك للمساهمة باستقبال الأعداد المتزايدة مِن المصابين بفيروس كورونا المستجّد (كوفيد-19).

وبُني المشفى الميداني الجديد في مدينة ميلوز، ضمن المكان المخصّص لـ وقوف سيارات العاملين في مشفى "إميل مولير" المدني، الذي عجِزَ عن استقبال وعلاج المرضى الجديد المصابين بفيروس كورونا

وحسب ما نقلت وكالات الأنباء عن خدمة الصحة العسكرية في فرنسا (EHS)، فإن المشفى الميداني يضم 30 سريراً ونحو 100 ممرّض وممرّضة، وأنه يُدار بالكامل مِن قبل طواقم طبيّة عسكريّة تحت إشراف الجيش الفرنسي، مشيرةً إلى وصول الدفعة الأولى مِن المصابين بـ كورونا إلى المشفى، اليوم.

وتعتبر مدينة "مولوز" - الواقعة قرب الحدود السويسرية والألمانية - في منطقة الألزاس، أكثر مدينة في فرنسا تأثّرت بفيروس كورونا مِن حيث عدد حالات الوفيات والإصابات.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن، في وقتٍ سابق، عن تعبئة الجيش لكي يساهم في الجهود الطبية المبذولة لـ مكافحة فيروس كورونا، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن المستشفيات والطواقم الطبية العاملة، بسبب تزايد أعداد المصابين ونقص المعدات الطبية اللازمة.

وسجّلت فرنسا، أمس السبت، 112 وفاة جديدة جرّاء فيروس كورونا، لـ يرتفع العدد إلى 562 وفاة، كما سجّلت 1847 إصابة جديدة، لـ يصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 14 ألفاً و459 إصابة.

وتجاوز عدد حالات الوفاة التي تسبّب بها فيروس كورونا في عموم العالم حاجز الـ 13 ألفاً، حسب موقع "Worldometer" الإلكتروني المتخصص في تحديث المعطيات الخاصة بالفيروس، الذي اجتاح العالم منطلقاً مِن مدينة ووهان الصينية، مطلع العام الجاري.

اقرأ أيضاً.. عدّاد إلكتروني يُحصي ضحايا كورونا حول العالم