icon
التغطية الحية

فرض حجر صحي على قرية بريف الحسكة

2020.07.28 | 16:17 دمشق

155ba52b-d433-4cf2-af80-e51eb897761c-2048x1334.jpg
ممرض يرتدي بدلة للوقاية من فيروس كورونا في الحسكة (فرانس برس)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

فرضت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، حجراً صحيا على قرية تل الحصان قرب مدينة المالكية بمحافظة الحسكة بعد بلاغ من وزارة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا" إن عناصر من "قسد" أغلقوا الطرق الرئيسية المؤدية للقرية ومنعوا الأهالي من الخروج بعد نشرهم دوريات في الشوارع الرئيسية للقرية، مضيفة أن الدوريات ستستمر إلى حين التأكد من خلو القرية من الإصابات.

بدوره، قال عضو لجنة الصحة في "الإدارة الذاتية" سليم سالو بتصريح خاص إلى موقع تلفزيون سوريا إن الحالة المصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها يوم الأحد الفائت وأعلن عنها ببيان رسمي وهي إمراة وحالتها مستقرة إلى الآن.

وأضاف "سالو" إنهم أبلغوا "قسد" بوجوب فرض حجر صحي على بلدة تل الحصان لمدة تصل إلى 14 يوماً كحد أدنى للتأكد من خلو القرية من الفيروس وعدم انتشاره بين السكان.

​وسبق أن عممت "الإدارة الذاتية" الذراع المدني لقسد قرارا لتسهيل عبور الحالات الطبية الحرجة لمتابعة العلاج خارج مناطق سيطرتها، وذلك بعد إغلاقها لجميع المعابر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت "الإدارة الذاتية" سلسلة من القرارات، لمكافحة انتشار "كورونا" بعد تسجيل إصابات في مناطق سيطرتها، أهمها إغلاق كل المعابر الحدودية اعتباراً من الجمعة 24/7/2020 ولغاية 15 يوماً وإخضاع أي حالة إنسانية تدخل مناطقها للحجر الصحي 14 يوماً.