icon
التغطية الحية

غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 31.490 قتيلاً فلسطينياً

2024.03.15 | 15:49 دمشق

AFP gaza
أطفال فلسطينيون نازحون في مخيم رفح جنوبي قطاع غزة، 14 آذار/مارس 2024 (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 31.490 قتيلاً و73.439 جريحاً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيانها اليومي بشأن إحصاء الضحايا، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 13 مجزرة في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 149 قتيلاً و300 مصاب.

وأضافت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مساء الخميس، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة استهدفت فلسطينيين كانوا ينتظرون مساعدات قرب دوار الكويت في مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة أكثر من 160 آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن عشرات المواطنين قتلوا وأصيبوا، من جراء قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق نار من طائراته الحربية والمسيّرة، في أثناء انتظار حشد من المواطنين وصول المساعدات الغذائية والإغاثية بالقرب من دوار الكويت في مدينة غزة.

وأضافت "وفا" أن مقطع فيديو التقطه أحد الصحفيين من المكان، أظهر جثامين عدد من القتلى في مكان المجزرة، بينهم أطفال، مشيرة إلى أنه جرى نقل جثامين القتلى والمصابين إلى مجمع الشفاء الطبي.

من جهتها، نقلت وكالة "الأناضول" عن ناجين من المجزرة أن طائرات مسيرة إسرائيلية حلقت على ارتفاع منخفض والتقطت صورا للحشود ومن ثم أطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وصاروخين على عشرات الآلاف من منتظري المساعدات.