icon
التغطية الحية

غرق قارب يحمل طالبي لجوء يودي بحياة 6 أشخاص قبالة سواحل إزمير

2023.11.15 | 14:36 دمشق

خفر السواحل التركي يجري عمليات بحث عن شخص ما يزال مفقوداً في البحر (وسائل إعلام تركية)
خفر السواحل التركي يجري عمليات بحث عن شخص ما يزال مفقوداً في البحر (وسائل إعلام تركية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • غرق قارب يحمل طالبي لجوء قبالة سواحل إزمير، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص.
  • عُثر على جثث 5 أشخاص في البحر، وواحد على الشاطئ.
  • اعتقلت السلطات التركية مشتبهين اثنين بتهمة تهريب البشر.
  • ما تزال عملية البحث جارية عن طالب لجوء واحد فُقد في البحر.

أدى انقلاب قارب يحمل طالبي لجوء قبالة سواحل منطقة "شيشمي" التابعة إلى ولاية إزمير إلى مقتل 5 أشخاص كانوا على متنه، قبل أن يرتفع العدد إلى 6 بعدما وجدت فرق خفر السواحل جثة جديدة صباح يوم الأربعاء.

وتلقت فرق خفر السواحل التركية معلومات عن غرق قارب يحمل طالبي لجوء قبالة منطقة "شيشمي" بالقرب من خليج كليوباترا، حيث عثرت على 6 جثث، 5 منهم في البحر، وواحد على الشاطئ.

وبناءً على معلومات قدمها المهاجرون الذين نجوا من الحادث، اعتقلت السلطات التركية مشتبهين اثنين بتهمة تهريب البشر، في حين ما تزال عملية البحث عن طالب لجوء واحد فُقد في البحر.

وبحسب موقع (T24) استطاع 5 طالبي لجوء كانوا على متن القارب النجاة بعد أن سبحوا إلى الشاطئ بمفردهم، في حين أنقذ خفر السواحل شخصا أجنبيا واحدا كان ما يزال في البحر.

وأشار طالبو اللجوء إلى أن القارب كان يحمل على متنه 13 شخصاً قبل أن يغرق، وأدلوا بمعلومات أدت إلى اعتقال ( A.T.) و( S.Ç.) بتهمة تهريب البشر، حيث أمر القاضي بسجنهم بعد التحقيق معهم.

زيادة في عدد طالبي اللجوء

وشهدت الحدود التركية مع كل من بلغاريا واليونان، والشواطئ التركية في الأشهر الأخيرة، تزايداً في عدد طالبي اللجوء الذين يسلكون الطريق البري أو البحري للوصول إلى أوروبا، بينما تعمل قوات الأمن التركية على منع محاولات التسلل عبر حدودها.