icon
التغطية الحية

غرق شاب في أثناء سباحته بنهر العاصي بإدلب

2022.08.19 | 22:35 دمشق

نهر العاصي قرب مدينة دركوش في إدلب (تويتر)
نهر العاصي قرب مدينة دركوش في إدلب (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شاب غرقاً اليوم الجمعة، في أثناء سباحته بنهر العاصي غربي مدينة إدلب قبل أن تتمكن فرق الدفاع المدني السوري من انتشال جثمانه.

وقال الدفاع المدني عبر معرفاته إن شاباً توفي غرقاً في أثناء سباحته بنهر العاصي بمنطقة عيون عارة غربي إدلب، مضيفاً أن فرقه تمكنت من انتشال جثمانه ونقله إلى المستشفى.

وأشار الدفاع المدني إلى أن حصيلة ضحايا الغرق في شمال غربي سوريا وصلت إلى 38 حالة وفاة.

 

غرق شاب في إدلب (تليغرام)

 

ويحذر الدفاع المدني السوري المدنيين باستمرار من السباحة في نهر الفرات أو في بحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين ونهر العاصي، لكونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.

ويؤكد على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، وإخبار فرق الدفاع المدني بأسرع ما يمكن.

ضحايا الغرق في نهر العاصي بمناطق سيطرة النظام

نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام عن الطبابة الشرعية بداية الشهر الجاري أن 12 شخصاً معظمهم شبّان تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاماً، قضوا غرقاً في أثناء السباحة بمجرى نهر العاصي بمواقع عدّة ضمن مدينة حماة.

وقال قائد فوج إطفاء حماة ثائر الحسن إنه ومنذ بداية العام تم الإبلاغ عن عدة حوادث غرق، ولوحظ أن سببها يعود إلى السباحة في مناطق غير مخصصة لذلك.

وأشار إلى أن هناك مواقع يرتادها السابحون يوجد فيها صخور وأتربة وأعشاب بالإضافة إلى أن طبيعة المكان غير صالحة للسباحة، ورغم تكرار هذه الحوادث نلاحظ عدم وجود وعي من قبل الأهالي أو الشبان.

ويوم أمس الأحد، انتشل عناصر من فوج إطفاء حماة جثة شاب يبلغ من العمر 17 عاماً بعد غرقه في مجرى نهر العاصي خلف محطة محروقات "عدي" على أطراف المدينة الشرقية.

ويأتي ارتفاع أعداد ضحايا الغرق، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على السباحة من دون اتخاذ إجراءات السلامة الضرورية والجهل بطبيعة المسطحات المائية، وخاصة أن أغلب حالات الغرق المسجلة هي لمهجرين يجهلون طبيعة هذه المسطحات الخطرة، وفق بيان سابق للدفاع المدني.