غرق ثلاثة أطفال وفقدان ثلاثة آخرين بسبب السيول في إدلب

غرق ثلاثة أطفال وفقدان ثلاثة آخرين بسبب السيول في إدلب

366d6383-d6d3-45cf-bad4-67b59902394d.jpeg

تاريخ النشر: 19.06.2020 | 23:20 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

قضى عدد من الأطفال غرقاً وفقد آخرون في بركة ماء تشكلت جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت خيام النازحين في مناطق متفرقة بريف محافظة إدلب اليوم الجمعة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا بأن ثلاثة أطفال (أخوان وابن عمهم) قضوا غرقاً في بركة الماء التي يبلغ ارتفاعها حوالي 15 متراً، بينما ما يزال البحث جارياً عن ثلاثة مفقودين.

وأضاف المراسل أن فرق الدفاع المدني والغواصين ما زالوا يجرون عمليات البحث عن الأطفال المفقودين الثلاثة، بشكل بالغ الصعوبة بسبب تعذر الرؤية وزيادة منسوب المياه.

وأوضح المراسل أن الأطفال من قرية الغدفة بريف معرة النعمان الشرقي، وقد نزحوا مع أهاليهم بعد سيطرة قوات النظام على المنطقة.

في السياق ذاته قالت فرق الدفاع المدني إنها تمكنت من إنقاذ 25 مدنياً كانوا عالقين داخل وادي على طريق معرة مصرين – الشيخ بحر شمال غربي إدلب إثر تشكل السيول نتيجة الأمطار الغزيرة، حيث عمل المتطوعون على سحب السيارات وإبعادها عن المكان ونقل العائلات إلى منازلهم.

أقرأ أيضاً.. عاصفة مطرية تغرق مخيمات في الشمال السوري

يذكر أن العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة اليوم تسببت بأضرار مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيمات ريف إدلب.

وأكد فريق "منسقو الاستجابة" تضرر أكثر من ثلاثين مخيماً في ريف المحافظة الشمالي بأضرار متفاوتة، بينما ناشد الفريق المنظمات الإنسانية مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار الكبيرة.

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار