icon
التغطية الحية

غارات روسية قرب نقطة مراقبة تركية في جبل الزاوية جنوبي إدلب

2021.07.23 | 17:18 دمشق

d0fa114d-9ebe-4081-b988-9a98c562d0e0.jpeg
غارات روسية قرب نقطة المراقبة التركية في البارة بريف إدلب ـ إنترنت
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت الطائرات الحربية الروسية اليوم الجمعة غارات قرب نقطة المراقبة التركية في بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، بحسب مراسل تلفزيون سوريا.

وقال المراسل إن "الطائرات الروسية شنت 6 غارات على محيط البلدة، حيث سقطت الصواريخ الروسية على بعد 400 متر من نقطة المراقبة التركية".

وهذه هي المرة الثانية التي تشن روسيا غارات قرب النقطة العسكرية التركية في بلدة البارة، حيث شنت الطائرات الروسية غارات بالصواريخ على البلدة سقط بعضها قرب نقطة المراقبة، أمس الخميس.

وتظاهر مئات المدنيين أمس، أمام عدد من نقاط المراقبة التركية في جبل الزاوية بريف إدلب، احتجاجا على المجازر التي ارتكبها النظام وحليفه الروسي في المنطقة، وصمت الفصائل العسكرية المعارضة. 

وقضى 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وأصيب 7 آخرون، صباح الخميس، بقصف لقوات النظام وروسيا على قرية إبلين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وارتكبت قوات النظام ليلة الأحد الفائت مجزرة في بلدة احسم القريبة من إبلين في جبل الزاوية، راح ضحيتها 4 أخوات، كما قتلت في المجزرة 4 نساء وأصيب 9 آخرون من بينهم 4 أطفال و 3 نساء. كما قصفت أيضاً بلدات بليون وإبلين والفطيرة في ريف إدلب الجنوبي ما تسبب بإصابة طفلتين.

وارتفعت وتيرة هجمات النظام وحليفه الروسي على شمال غربي سوريا منذ بداية شهر حزيران الماضي وتركزت بشكل كبير على جبل الزاوية وسهل الغاب، ووثق الدفاع المدني السوري أكثر من 215 هجوماً منذ بداية حملة التصعيد العسكرية في 5 من حزيران حتى يوم أمس، تسببت بمقتل أكثر من 48 شخصاً، من بينهم 20 طفلاً و10 نساء، بالإضافة إلى متطوعَين في صفوف الدفاع المدني السوري، في حين أصيب 115 شخصاً، من بينهم أكثر من 30 طفلاً.