icon
التغطية الحية

غارات جوية مكثفة على مدن وبلدات جنوب إدلب

2019.11.26 | 11:34 دمشق

photo_2019-11-26_11-52-59.jpg
طيران حربي روسي يستهدف مدينة كفرنبل جنوب إدلب (راديو فرش)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات النظام وروسيا منذ صباح اليوم غارات جوية مكثفة على عدد من مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، في استمرار للتصعيد العسكري الذي تسبب بمقتل عشرات المدنيين خلال الأيام الماضية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مروحيات النظام استهدفت بالبراميل المتفجرة صباح اليوم مدينة كفرنبل وبلدات إبلين والشيخ مصطفى وحزارين وإحسم وترملا وكرسعة، كما طالت الغارات تلال كبانة في جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية مدينة كفرنبل وبلدة معرة حرمة، وذلك بعد يوم واحد من تدميرها فرن خبز في بلدة بينين جنوب إدلب.

ولم تُسجّل إصابات في صفوف المدنيين في المدن والبلدات المستهدفة صباح اليوم، لخلوها بنسبة كبيرة جداً من سكانها الذين نزحوا منذ أشهر إلى مناطق أخرى من المحافظة.

 

اقرأ أيضاً: خلال 7 أشهر.. هذا مادمرته الغارات الروسية على كفرنبل

 

ويوم أمس وثّقت فرق الدفاع المدني، استهداف 13 منطقة بـ 33 غارة جوية بفعل الطيران الحربي الروسي، و 10 براميل من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 90 قذيفة مدفعية.

وشمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة وحاس والبارة وبسقلا وحزارين والتح وحيش وكفرسجنة وبينين وبابولين، وقريتي الشيخ مصطفى ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى الفرجة والزرزور بريف إدلب الشرقي.