غارات تركيّة على مواقع لـ"YPG" في منطقة تل رفعت

غارات تركيّة على مواقع لـ"YPG" في منطقة تل رفعت

الصورة
المدفعية التركية تستهدف مواقع "YPG" شمال حلب (أرشيف - إنترنت)
19 آب 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

استهدفت طائرات حربية تابعة للجيش التركي، اليوم الإثنين، مواقع لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وقالت وزارة الدفاع التركية عبر بيان نشرته على حسابها في "تويتر"، إن "القوات التركية في منطقة عمليات (درع الفرات)، تعرضت لـ نيران وهجمات مِن قبل عناصر التنظيم الإرهابي المتمركزة في تل رفعت".

وأضاف البيان، أن وسائط الإسناد الناري الموجودة في المنطقة، ردّت على الهجمات بقصف أهدافاً عائدة لـ"الإرهابيين" (في إشارة إلى عناصر "YPG" المصنفة على لوائح الإرهاب في تركيا)، دون ذكر معلومات عن حجم الخسائر.

وسبق أن أعلنت "الدفاع التركية"، حزيران الماضي، مقتل عشرة عناصر لـ "YPG - PKK" في منطقة تل رفعت، جرّاء استهداف المدفعية التركية مواقعهم في المنطقة، وذلك عقب مقتل جندي تركي بقصفٍ لـ"YPG" على منطقة عفرين شمال غرب حلب.

مطلع شهر آب الجاري، قتل وجرح عدد مِن عناصر "YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد)، بعملية عسكرية لـ فصائل الجيش الوطني قرب مدينة إعزاز شمال حلب.

اقرأ أيضاً.. تركيا تكشف عن خسائرها وخسائر "YPG" شمال حلب

يشار إلى أن "قسد" تسيطر إلى جانب قوات "نظام الأسد"، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.
 

شارك برأيك