غارات "إسرائيلية" على مواقع فلسطينية في لبنان وغزّة

تاريخ النشر: 26.08.2019 | 14:33 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

شنّت طائرات حربية "إسرائيلية"، صباح اليوم الإثنين، غارات بالصواريخ على مواقع عسكرية تابعة لـ جماعات فلسطينية في لبنان قرب الحدود مع سوريا، تزامناً مع غارات أخرى طالت موقعاً في قطاع غزّة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنيّة، أن الموقع الذي استهدفته الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم، تابع لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة" في بلدة "قوسايا" بمنطقة البقاع، لافتةً إلى أن الغارات لم تسفر عن خسائر بشرية.

وقال مسؤول مِن الموقع الفلسطيني إن الهجمات استهدفت الموقع وأسفرت عن خسائر مادية فقط. في حين ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية، أن نيران مضادة للطائرات أُطلقت مِن الموقع.

وأضاف الصحيفة، أن طائرات مسيرة استهدفت بثلاثة صواريخ صغيرة، أحد مواقع "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، في حين قالت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ"رويترز" إنهم "لا يعلّقون على تقارير خارجية".

مِن جهةٍ أخرى، أفادت وكالات محلية فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالصواريخ، فجر اليوم، موقعاً تابعاً لـ حركة حماس في بلدة "بيت لاهيا" شمالي قطاع غزّة، دون معلومات عن خسائر.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن "الطائرات الاسرائيلية قصفت عدداً من الأهداف في موقع عسكري لـ حماس شمال غزة، وذلك رداً على إطلاق الأخيرة صواريخ باتجاه إسرائيل".

وسبق أن قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أواخر شهر آذار الماضي، مواقع عديدة تابعة لـ حركة حماس داخل قطاع غزّة (منها - حسب "رويترز" مكتب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة)، وذلك رداً على ما قالت إنه "إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل أدى إلى إصابة سبعة إسرائيليين".

اقرأ أيضاً.. "إسرائيل" توضّح تفاصيل الهجوم على مواقع إيرانية في سوريا

يأتي ذلك، بالتزامن مع غارات نفّذتها طائرات الاحتلال، فجر أمس الأحد، ضد أهدافٍ قالت إنها تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني قرب العاصمة دمشق ومحيطها، في حين أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو)، أن "إسرائيل أحبطت مخططاً لـ فيلق القدس بشنِّ هجوم عليها، وأنه لا حصانة لإيران في أي مكان".