عين عيسى.. قتلى وجرحى من قسد باشتباكات عنيفة مع الجيش الوطني

تاريخ النشر: 19.03.2021 | 17:39 دمشق

الرقة - خاص

قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب 4 آخرون برصاص الجيش الوطني السوري ظهر اليوم، إثر اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور صيدا والمعلق شمال عين عيسى، بعد ساعة من محاولة القوات الروسية و"قسد" الدخول إليها.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن الاشتباكات اندلعت بعد دخول القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية إلى قريتي صيدا والمعلق اللتين كانتا مسرحاً للمعارك منذ انتهاء عملية "نبع السلام"، حيث حاولت القوات الروسية مساعدة القوات الكردية على التمركز فيها لتنسحب بعد القصف التركي على المنطقة بالمدفعية الثقيلة.

وأوضحت المصادر إن قتيلين من قوات سوريا الديمقراطية سقطا وأصيب 4 آخرون إثر الهجوم الذي شنه الجيش الوطني السوري على القريتين، مما دفع القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية للانسحاب إلى نقاطهم الرئيسية شمال مركز مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مشفى عمر علوش في عين عيسى شمال الرقة بعربة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

وتعتبر هذه الاشتباكات التي استمرت لنحو ساعتين بين الطرفين هي الأعنف، حيث استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والمدفعية من قبل الطرفين.