icon
التغطية الحية

عناصر من " ypg" تختطف طفلة في القامشلي وتطلب فدية

2020.12.13 | 15:58 دمشق

3202056760.jpg
القامشلي - (انترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

حررت قوات سوريا الديمقراطية  "قسد" طفلة كانت قد اختطفت في مدينة القامشلي، أثناء توجهها إلى إحدى حدائق المدينة بهدف اللعب مع صديقاتها.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، إن الطفلة "مريم عبد الحليم حسن (12) عاماً اختطفت من قبل مجموعة مسلحة من وحدات حماية الشعب (ypg) خلال توجهها إلى حديقة في حي طي، الأربعاء الماضي."

وتابع أن الخاطفين اتصلوا بوالد الطلفة وطلبوا فدية مالية بقيمة 15 ألف دولار أميركي وانتهت المفاوضات إلى 5 آلاف دولار، مقابل إبقائها على قيد الحياة".

وقدم أهالي المخطوفة جميع المعلومات والاتصالات التي جرت بينهم وبين الخاطفين لـ "قسد"، وبعد مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة التي خُطفت فيها، "تمكنوا من تحرير الطلفة وإعادتها إلى عائلتها".

وألقي القبض على "4 شباب متورطين" في هذه العملية، عبر مداهمة المنزل الذي يتخذونه وكراً لهم، والكائن على أطراف المدينة".

وأشار مصدرنا أنه بناءً على التحقيقات الأولية تبيّن أن الخاطفين هم عناصر من "وحدات حماية الشعب" (ypg) الذين يستغلون سلطتهم في تنفيذ أعمال خطف الأطفال والشابات للحصول على فدية مالية .

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني يجدد قصفه المدفعي على مواقع قسد والنظام شمال الرقة

وفي شهر تشرين الفائت اختطف الطفل "محمد العواد" من ريف الحسكة الجنوبي لمدة 72 ساعة، وتم تحريره بعدها، بالإضافة إلى اختطاف عدد من الأشخاص شرقي دير الزور الشهر الفائت.

وبحسب المصدر فإن معظم حالات الاختطاف في مناطق سيطرة "قسد" تنفذها "جهات عسكرية" تابعة لـ"قسد" ويتم التعتيم عليها، وأن غالبية أعمال الخطف تتم بعربات عسكرية أو سيارات من دون نمرة تكون تابعة لـ "قسد" أو للقوات الرديفة لها أو لأشخاص مدعومين من قبلها".