icon
التغطية الحية

عمرو سالم: نعيد النظر بالشرائح المستبعدة من الدعم في سوريا

2022.02.02 | 10:48 دمشق

amr-salem.jpg
وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري عمرو سالم (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري عمرو سالم عن إجراءات لإعادة النظر بقرار رفع الدعم عن آلاف العائلات السورية، بعد يوم من بدء تطبيقه.

وقال سالم إن المواطنين المتقدمين باعتراضات على خلفية رفع أسمائهم من قوائم الدعم سيحصلون على المواد الأساسية بالأسعار المدعومة حتى يتم البت في اعتراضاتهم.

وذكر في منشور على حسابه الرسمي في فيس بوك أن "كل موظف دائم أو مؤقت أو متقاعد مدني أو عسكري معين على سلم الرواتب والأجور، واستبعد لامتلاكه سيارة واحدة فقط، يتم إعادة الدعم له بعد تقديمه طلب اعتراض على الموقع الإلكتروني والتدقيق به".

وأضاف أن المستثنين من الدعم بدعوى وجودهم خارج البلاد، يمكنهم مراجعة "إدارة الهجرة والجوازات" للاعتراض على رفع الدعم عنهم.

رفع الدعم في سوريا

وبدأت حكومة النظام السوري، الثلاثاء، تطبيق آلية رفع الدعم عن فئات محددة من السوريين، بحجة "إيصاله لمستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله وإيقاف الهدر"، ليُفاجَأ كثيرون باستبعادهم من الدعم رغم أنهم من الفئات المستحقة للدعم وفق معايير الحكومة.

وبرر عمرو سالم الأخطاء الكثيرة التي حدثت في آلية الاستبعاد من الدعم، وشكاوى المواطنين المستبعدين بالقول "إن ما حصل هو أخطاء تقنية وليس قراراً"، مضيفاً "في كل جمع للبيانات، تحصل أخطاء نتيجة قِدم بعض البيانات وعدم تجديدها".