على نمط الستوري في إنستغرام.. تويتر تطلق ميزة "Fleets"

تاريخ النشر: 18.11.2020 | 10:27 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شركة تويتر رسمياً عن إطلاق ميزة (التغريدات المؤقتة) التي تختفي بعد مدة زمنية محددة، وذلك في محاولة منها لمنافسة تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأطلقت الشركة الأميركية على الميزة اسم Fleets، وتعني الشيء سريع الزوال، وبدأت باختبارها في آذار الماضي، لتعلن يوم أمس عن بدء إتاحتها للجميع.

وقالت تويتر في منشور على مدونتها: “الهدف من تويتر أن يكون خدمة للمحادثة العامة، فهو المكان الذي تذهب إليه لترى ما يحدث، وتتحدث عنه. ولكن البعض منكم يخبرنا أن التغريد غير مريح لأنه يبدو علنياً ودائماً، كما أن هناك ضغطاً كبيراً لجمع إعادات التغريد، والإعجابات".

 

 

وأضافت: "لهذا السبب؛ للأسف، هناك الكثير من التغريدات التي تبقى في المسودات!

وبناء على ذلك تأتي هذه الميزة في طريقة "أقل ضغطاً على المستخدمين للتحدث عن أفكارهم العابرة، ولمساعدتهم على الشعور بمزيد من الراحة"، وفقاً لتويتر.

وعلى غرار ميزة القصص في التطبيقات الأخرى، فإن التغريدات المؤقتة ستختفي بعد 24 ساعة من نشرها. وتقول تويتر: إن التغريدات المؤقتة صُممت لتهدئة مخاوف المستخدمين الجدد الذين لا تعجبهم الطبيعة العامة والدائمة للتغريدات العادية.

وأوضحت تويتر: أنه لا يمكن إعادة تغريد للتغريدات المؤقتة، ولا يمكن "الإعجاب بها"، ولكن يمكن للمستخدمين الآخرين الرد عليها، لتظهر تلك الردود بوصفها رسائل خاصة على التغريدة الأصلية، ولكن ليس بوصفها تغريدات عامة. مع الإشارة إلى أن التغريدات المؤقتة لا تظهر في نتائج البحث، ولكن يمكن لأي شخص رؤية تغريدات الآخرين، حتى وإن لم يكن من ضمن قائمة المتابعين.

وتأمل تويتر في أن تشجع التغريدات المؤقتة المستخدمين على مشاركة الكثير من الأفكار اليومية العفوية، وذلك على نحو أكثر من التغريدات الدائمة التي تبقى ولا تختفي، ولا يمكن تعديلها.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا