icon
التغطية الحية

على طاولة القضاء التركي.. سورية تطلب الطلاق من زوجها المرحل إلى سوريا

2024.01.23 | 18:05 دمشق

آخر تحديث: 24.01.2024 | 18:53 دمشق

القضاء التركي ينظر في دعوى سورية للطلاق من زوجها
القضاء التركي ينظر في دعوى سورية للطلاق من زوجها
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تقدمت لاجئة سورية بدعوى طلاق ضد زوجها السوري (ش. إ) إلى محكمة الأسرة في ولاية قيصرية التركية، وذلك بسبب ضربها هي وأطفالهما، وتحرشه بالنساء.

وورد في عريضة الدعوى أن الزوج يتحرش بالنساء، ويضرب الأطفال ولا يجلب الطعام إلى المنزل، ودعت محكمة الأسرة في قيصري الزوج المدعى عليه إلى حضور جلسة المحاكمة في آذار عبر إعلان في الصحيفة لأنها لم تتمكن من العثور عليه في تركيا.

وأشارت العريضة المقدمة إلى المحكمة، بأن الزوج ترحل إلى سوريا بسبب أنه كان برفقة أخيه وتحرشا بشابة تمشي في الشارع، حيث تقدمت الأخيرة بشكوى إلى الشرطة، أفضت بترحيله إلى سوريا، وذلك بحسب ما نقل موقع (ANKA) التركي.

الإعلان في الجريدة

ودعت المحكمة العائلية التاسعة الزوج إلى الجلسة التي ستعقد في 25 آذار عبر إعلان في الصحيفة لأنها لم تتمكن من العثور عليه في تركيا عقب ترحيله.

وأشار الإعلان الصحفي إلى الدعوى التي قدمتها السيدة السورية لطلب الطلاق، وذلك وفقاً للمادة 166/1 من قانون الأحوال الشخصية، وقبول طلب المساعدة القضائية، وتحميل المدعى عليه (زوجها) تكاليف المحاكمة وأتعاب المحاماة.

وفي تشرين الأول الفائت، تقدمت امرأة سورية مقيمة في تركيا بطلب للمحكمة العائلية الثانية في "كوجوك جكمجي" بمدينة إسطنبول، وذلك للحصول على الطلاق من زوجها السوري، ومطالبته بالنفقة لها ولأطفالها.

وطالبت المرأة أيضاً زوجها، الذي ترك المنزل منذ فترة ولم يتحمل مسؤولياته، بدفع المهر الذي تعهده عند الزواج المسجل في سوريا.