icon
التغطية الحية

عقوبات بريطانية جديدة تستهدف 14 شخصية ومؤسسة روسية

2022.03.31 | 17:02 دمشق

61a59dd5459ab.jpg
وزيرة الخارجية البرطانية ليز تراس (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

فرضت بريطانيا، اليوم الخميس، عقوبات جديدة استهدفت 14 شخصية ومؤسسة إعلامية حكومية روسية، بدعوى "نشر دعاية ومعلومات مضللة" حول الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونقلت وكالة "الأناضول" بياناً لوزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، قالت فيه: إنّ "المجموعة الأخيرة من العقوبات تستهدف مُروّجي الدعاية الوقحين الذين ينشرون أخبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورواياته المزيفة".

وتابع بيان الخارجية البريطانية: "سنستمر في فرض مزيدٍ من العقوبات، لتكثيف الضغط على روسيا وضمان خسارة بوتين في أوكرانيا".

وتشمل العقوبات شخصيات روسيّة بينها المذيع في تلفزيون "Rossiya" الحكومي سيرغي بريليف، الذي عاش سابقاً في بريطانيا، والرئيس التنفيذي لشركة "Gazprom-Media" ألكسندر زاروف، والمدير الإداري لقناة "روسيا اليوم" أليكسي نيكولوف، ومدير البث الدولي في وكالة "سبوتنيك" أنطون أنيسيموف.

كذلك شمِلت العقوبات مؤسسات إعلامية روسية حكومية: قناة "TV-Novosti" التي تمتلك قناة "روسيا اليوم"، بالإضافة إلى شركة "Rossiya Segodnya" المملوكة للحكومة، وتسحوذ على وكالة "سبوتنيك".

وسبق أن أعلنت بريطانيا، أواخر شهر شباط الفائت، فرض عقوبات موسعة على بنوك وشركات وشخصيات روسيّة، في الوقت الذي يضع فيه الاتحاد الأوروبي لمساته الأخيرة على عقوبات ضد روسيا أيضاً، بعد اعتراف موسكو باستقلال منطقتي "دونيتسك ولوغانسك" عن أوكرانيا.