icon
التغطية الحية

عقوبات أميركية على شركة تزود الطائرات الروسية بالوقود في سوريا

2019.09.26 | 21:09 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على مؤسسة وثلاثة أفراد وخمس سفن، بسبب التحايل على العقوبات من خلال المساعدة في تزويد القوات الروسية في سوريا بوقود طائرات.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان لها اليوم الخميس أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة، فرض عقوبات على مؤسسة "ماريتيم أسيستانس" التي تعمل كواجهة لشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت)، التي سبق أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها فيما يتعلق بعمليات في أوكرانيا.

أما بالنسبة للأفراد الثلاثة المدرجين في لائحة العقوبات، فقد ذكر بيان الخزانة الأميركية أنهم مرتبطون بشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت) وهم: إيفان أوكوروكوف، مدير قسم النقل البحري بالشركة، ونائبه الأول في القسم كارين ستيببانيان، ونائب المدير العام لوحدة الدعم القانوني للشركة، إيليا لوجينوف.

وبموجب العقوبات، تم تجميد أي أصول قد يملكها الأفراد الثلاثة في الولايات المتحدة، ومنع الأميركيين من التعامل معهم، بحسب البيان.

كما فرضت الخزانة الأميركية حظراً على خمس سفن ممتلكات لشركة Transpetrochart الروسية، والتي سبق أن فرضت عليها واشنطن عقوبات في 2016، بدعوى تقديمها دعماً مادياً لشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت).