icon
التغطية الحية

عفرين.. طفلان ورجل ضحايا اشتباك بين فرقة "الحمزة" ومدنيين

2020.05.28 | 23:38 دمشق

fsyl_ljysh_lwtny.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل طفلان ورجل مدني وأصيب آخرون إثر اشتباكات بين فرقة الحمزة ومدنيين في مدينة عفرين شمال سوريا اليوم الخميس، بحسب مراسل تلفزيون سوريا.

وأفاد مراسلنا بأن خمسة مدنيين أصيبوا برصاص عشوائي بعضهم بحالة حرجة، خلال اشتباك بين فرقة "الحمزة" ومجموعة من المدنيين، تطور من خلاف مع أحد المحال التجارية في المدينة.

وأضاف المراسل أن أحد الطفلين نازح من مدينة معرة النعمان، في حين أن الرجل من مهجري الغوطة الشرقية، وأشار إلى أن الطفل الآخر لم يتم التعرف على هويته بعد.

وأصدرت رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية بياناً استنكرت فيه الحادثة ودعت الجيش الوطني إلى تحمل مسؤوليته وضبط الأمن، كما طلبت من تركيا منع وقوع تجاوزات بحق المدنيين، وشددت على ضرورة نقل المقار العسكرية إلى خارج الأحياء السكنية.

4abe275b-a18b-4d21-b20f-7206e0002dc8.jpg

 

من جهتها قالت فرقة"الحمزة" في بيان إنها ستفتح تحقيقاً حول الحادثة، مشيرة إلى أنها ستحاسب المسؤولين عنها. 

كذلك نفى جيش الإسلام في بيان أي صلة له بالحادثة، موضحا أن "الاشتباكات أمر مؤسف وهي جرت بين  فرقة الحمزة ومدنيين من أهالي مدينة عربين" واصفا الحادثة "بالفتنة". 

يشار إلى أن معظم المناطق التي سيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري ضمن عمليات "نبع السلام" و"درع الفرات" و"غصن الزيتون" تشهد - باستمرار -، توترات وخلافات واشتباكات بين الفصائل، أدّت - في معظمها - إلى وقوع ضحايا مدنيين، فضلاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل المقتتلة.