عصيان داخل سجن غويران وفرار أربعة من سجناء تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 30.03.2020 | 11:18 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

فر عدد من سجناء تنظيم "الدولة" من أحد سجون قوات سوريا الديمقراطية، بعد تنفيذ السجناء عصيانا داخل السجن.

وبحسب مواقع إخبارية محلية فإن أربعة من سجناء تنظيم الدولة فروا من سجن "غويران" في مدينة الحسكة، بعد تنفيذهم عصياناً داخل السجن استمر قرابة ساعة.

 وأفادت مصادر محلية بأن طيران التحالف الدولي فتح جدار الصوت فوق مدينة الحسكة، بالتزامن مع إرسال قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية لسجن غويران.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني في قوات سوريا الديمقراطية قوله إن سجناء التنظيم تمردوا داخل السجن، وأن بعضهم تمكن من الخروج إلى ساحة السجن.

وأكد المصدر أن عددا من المساجين تمكن من الفرار، في حين تقوم طائرات التحالف بالتحليق فوق السجن والمنطقة.

بدوره قال الكولونيل مايلز كاغنز لفرانس برس إنّ "التحالف يُساعد شركاءنا في قوّات سوريا الديموقراطيّة في المراقبة الجوّية خلال قيامهم بإخماد التمرّد".

وأوضح أنّ "عناصر من رتب متدنّية في تنظيم الدولة الإسلامية" معتقلون داخل هذا السجن.

وكتب المتحدّث باسم قوّات سوريا الديموقراطيّة مصطفى بالي على تويتر "قام السجناء بتكسير الجدران الداخلية للسجن وخلعوا الأبواب الداخلية".

وأضاف "الوضع متوتّر داخل السجن، وقوّات مكافحة الإرهاب تحاول السيطرة على الوضع. أرسلنا مزيدا من التعزيزات وقوات مكافحة الإرهاب إلى السجن".

يذكر أن السجن كان سابقاً مركز تأهيل وإصلاح المساجين الأحداث وتم تحويله من قبل الإدارة الذاتية إلى سجن للمتهمين بالتعاطف والتعامل مع تنظيم "الدولة"، وغالبية المساجين من سكان جنوب الحسكة وريف دير الزور.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا