icon
التغطية الحية

عشرة أيام بلا كهرباء في أحياء حمص والمياه لا تصل إلى المنازل

2022.02.05 | 12:36 دمشق

465431455.jpeg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعاني عدد من الأحياء السكنية في مدينة حمص، من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي منذ عشرة أيام دون تجاوب لمركز الطوارئ في المدينة رغم شكايات المواطنين.

ونقل تلفزيون "الخبر" الموالي، عن مصادر محلية في حي العباسية في المدينة قولهم إن "انقطاع الكهرباء عن منازلهم مستمر لليوم العاشر على التوالي دون أي تجاوب من مركز الطوارئ، مع فصله لخط الهاتف المخصص للشكايات".

وأضافت: "يوجد عطل في خزان عمر بن كلثوم المغذي لعشرات المنازل في الحي، وكنا قدمنا عشرات الشكايات الخطية للمركز دون جدوى، كما أبلغنا مدير المركز محمد زيود، عن العطل دون أي تجاوب منه أيضاً".

وأشارت المصادر إلى أن هذا العطل أثّر على تعبئة مياه الشرب، لأنها لا تصل إلى الطابق الثاني أو الطوابق الأعلى دون وجود كهرباء تشغّل محركات الضخ، ما يضطر السكان إلى شراء 5 براميل كل ثلاثة أيام بكلفة 6000 ليرة".

وأضافت مصادر محلية أخرى في حي السبيل المجاور، لتلفزيون "الخبر" أن الأهالي القاطنين على طريق الستين، أكدوا بقاءهم لخمسة أيام دون كهرباء بشكل كامل، مع المعاناة نفسها مع مركز الطوارئ.

وقال أحد الأهالي إنه "وبعد جهد كبير وتسجيل عدة شكايات شخصية في مركز الطوارئ، وبعد تجاهل عشرات محاولات الاتصال، والتواصل مع مدير كهرباء حمص تم إصلاح العطل، إلا أن التيار لم يصل سوى ساعة واحدة ليعود وينقطع للعطل نفسه".

كذلك عبّرت عائلات تقطن حي المهاجرين في المدينة للقناة الموالية عن استيائهم من مشكلة تمتد لأكثر من عام، والتي تتمثل بضعف خط الكهرباء المغذي لأكثر من عشرين عائلة في شارع إدريس باتجاه شارع المؤسسة، حيث تصل الكهرباء لكل الأحياء ما عدا الشارع المذكور مع التجاهل نفسه من قبل طوارئ الزهراء.

وأكد تلفزيون "الخبر" الموالي أنه حاول التواصل مع مدير المركز محمد زيود، لوضعه في صورة الشكاوى المقدمة من المواطنين، إلا أن رقمه بقي خارج التغطية، وكانت الأرقام المخصصة للشكايات، ترن أحيانا، دون رد، ومشغولة لأحيان طويلة.

وأضاف أن مراسله في المدينة حاول التواصل مع مدير كهرباء حمص، صالح عمران، لوضعه في صورة الشكايات على المركز المذكور، إلا أنه لم يلق أي رد منه، علما أنه أرسل رسالة نصية توضح محتوى الشكايات المقدمة من المواطنين، وهوية المرسل.

يذكر أن مركز طوارئ الزهراء هو المسؤول عن تخديم أحياء المهاجرين والسبيل والأرمن والعباسية والضاحية في مدينة حمص، إلا أنه معروف بعدم تجاوبه مع الشكايات الواردة من السكان.

وسبق أن اتهم عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري، وائل ملحم، مدير كهرباء حمص، بالتغطية على السرقات التي تطول الشبكة في المنطقة الصناعية بحسياء، والذي انعكس سلباً على الشبكة الكهربائية المغذية للمدينة.