عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات لتنظيم الدولة في إندونيسيا

تاريخ النشر: 13.05.2018 | 17:16 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قُتل ما لا يقل عن 11 شخصاً وأُصيب 40 آخرون في هجوم لتنظيم الدولة على ثلاث كنائس في مدينة سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا.

وقال "فرانس بارونج مانجيرا" المتحدث باسم شرطة جاوة الشرقية إن انتحاريين هاجموا ثلاث كنائس في مدينة سورابايا أثناء حضور مسيحيين لقداس صباح الأحد، وجرى إحباط هجوم على كنيسة رابعة، وبحسب بيان للشرطة، فإن 10 دقائق فقط كانت تفصل بين الهجمات المتتابعة.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية اشتعال النار في إحدى الكنائس مع تصاعد دخان أسود كثيف، كما سُمع دوي انفجار ضخم بعد ساعات من هذه الهجمات قال "مانجيرا" إن فريقاً من خبراء المفرقعات فكك قنبلة كانت متبقية.

وأمرت الشرطة بإغلاق كل الكنائس في سورابايا بشكل مؤقت اليوم الأحد كما أُلغي مهرجان ضخم للطعام في المدينة.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم في إندونيسيا، في بيان نشرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم، جاء فيه أن 3 هجمات أوقعت 11 قتيلاً و 41 جريحاً على الأقل من "حراس الكنائس والنصارى" بمدينة سورابايا بإقليم جاوا الشرقية في البلاد.

وتأتي هذه التفجيرات بعد أيام من قيام سجناء إسلاميين متشددين بقتل خمسة من أفراد قوة خاصة لمكافحة الإرهاب أثناء مواجهة استمرت 36 ساعة في سجن محاط بإجراءات أمن مكثفة عند مشارف العاصمة جاكرتا.

وقال "واوان بوروانتو" مدير الاتصالات في وكالة المخابرات الإندونيسية إنه من المرجح ارتباط هجمات الكنائس بالمواجهة التي حدثت في السجن منذ أيام.

 

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا