عشرات الشاحنات تدخل لإجلاء المدنيين من الباغوز

تاريخ النشر: 19.02.2019 | 23:44 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

نقلت وكالة رويترز عن مصدر في قوات سوريا الديمقراطية قوله إن عشرات الشاحنات دخلت لإجلاء ما تبقى من مدنيين في الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي.

وفي وقت سابق اليوم شوهدت عشرات الشاحنات وهي متجهة إلى قرية الباغوز قرب الحدود السورية العراقية والتي يتحصن فيها مقاتلو تنظيم "الدولة".

ولم تغادر هذه الشاحنات بحلول الليل بحسب رويترز، كما شاهد صحفيون هناك تنفيذ طيران التحالف لضربتين جويتين استهدفتا عناصر تنظيم "الدولة".

بدوره تحدث موقع الشرق نيوز عن صفقة تمت بين التحالف الدولي وتنظيم "الدولة" حيث بدأت الحافلات بالدخول إلى مناطق سيطرة التنظيم لإخراج عناصر التنظيم بالتزامن مع منع "قسد" الصحفيين من التوجه إلى قرية الباغوز.

وتؤكد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي أن عزل المدنيين في الجيب الأخير الواقع في قرية الباغوز يمثل خطوة حاسمة في السيطرة على المنطقة التي تعتبر آخر منطقة يسيطر عليها التنظيم في شرق سوريا.

ورغم فقدان التنظيم لمعظم المناطق التي كانت تحت سيطرته إلى أنه ما زال يصعد من هجماته بأساليب حرب العصابات على مقاتلي "قسد" في شرق سوريا، وهو ما أكده مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بقوله "يوميا هناك خلايا نائمة... تتحرك".

وكانت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه قد تحدثت اليوم عن وجود نحو 200 أسرة محاصرة في الجيب ودعت إلى إقامة ممر آمن لهم.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية