عرض لوحة السلطان سليمان القانوني الملقب بالعظيم في مزاد علني

تاريخ النشر: 28.04.2019 | 20:07 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

تستعد دار المزادات الفنية البريطانية "سوثبى" الأسبوع القادم لعرض لوحة للسلطان العثماني سليمان القانوني للبيع في مزاد علني، بالإضافة إلى عدد من القطع الفنية الإسلامية.

وسيتم تنظيم المزاد العلني في مركز "سوثبى" في العاصمة لندن تحت عنوان "فنون العالم الإسلام" وذلك في الأول من شهر أيار القادم.

وستعرض لوحة السلطان سليمان القانوني التي يعتقد أن أحد تلاميذ الفنان الشهير جنتيلي بليني قام برسمها في مدينة البندقية عام 1520، للبيع ابتداء من 250 ألفا أو350 ألف جنيه إسترليني (حوالي 323 ألف أو 453 ألف دولار).

وحصل الرسام على وصف السلطان العثماني عن طريق الدبلوماسيين الغربيين الذين التقوا السلطان في ذلك الوقت.

أما بالنسبة لأغلى قطعة فنية سيتم عرضها في المزاد، فستكون قطعة خزفية عثمانية اسمُها "القرن الذهبي"، حيث سيبدأ من 300 ألف أو 500 ألف جنية إسترليني (حوالي 387 ألفا أو 645 ألف دولار).

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن خبيرة القطع الفنية الإسلامية "ألكسندرا روي" إن القطع التي ستعرض في المزاد، يعود تاريخها إلى الفترة ما بين القرنين 9 و19، حيث تعود هذه القطع لجامعي قطع فنية مهمين في أوروبا والشرق الأوسط.

كما سيتم في المزاد أيضاً عرض خزفيات وأسلحة (سيوف) ومجوهرات، يعود تاريخها إلى عهد السلطانين العثمانيين سليم الثالث، ومراد الثالث.

هذا ويعد سليمان القانوني أحد أهم وأشهر السلاطين العثمانيين ويعرف في أوروبا بالسلطان العظيم، وهو السلطان العثماني العاشر، ويعد ثاني سلطان حمل لقب أمير المؤمنين.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا