عدّاد إلكتروني يُحصي ضحايا كورونا حول العالم

تاريخ النشر: 16.03.2020 | 14:13 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

يواصل فيروس كورونا الجديد، منذ بداية العام الجاري، اجتياح مختلف الدول في جميع قارات العالم، مع استمرار ارتفاع حصيلة الوفيات والإصابات بشكل زمني متسارع يوماً بعد يوم.

ووفق عدّاد إلكتروني يُحصي الوفيات (Total Deaths) والمصابين (Total Confirmed) بفيروس كورونا والمتعافين (Total Recovered) منه، فقد بلغ عدد المصابين حول العالم، حتى عصر اليوم الإثنين، نحو 170 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات 6513، وعدد المتعافين 77 ألف و257.

والعدّاد الإلكتروني الخاص بفيروس كورونا، أطلقته جامعة "جونز هوبكينز" الأميركية، وهي جامعة بحثية خاصة، مقرها في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الساحلية غربي الولايات المتحدة.

للدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ كورونا (اضغط هنا).

وفي الـ 11مِن شهر آذار الجاري، صنّفت منظمة الصحة العالمية فيورس كورونا كـ "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعاً مِن "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وأدّت هذه الجائحة إلى حظر السفر وإغلاق الحدود والمدارس والمتاحف في العديد مِن دول العالم، خاصة في إيطاليا التي وضعت سكانها البالغ عددهم 60 مليون نسمة قيد حجر صحي غير مسبوق.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. 368 وفاة جديدة خلال 24 ساعة في إيطاليا

وحسب أحدث الدراسات، فإن المصابين يمكنهم نقل الفيروس إلى الآخرين حتى قبل أن تظهر عليهم الأعراض، ويستغرق الأمر نحو 5 أيام قبل ظهور علامات مثل ارتفاع درجات الحرارة والسعال الجاف، في حين ما يزال الباحثون يدرسون كيفية مهاجمة الفيروس للجسم وكيف يمكن علاجه وما إذا كانت هناك أي آثار طويلة المدى، وسط تدابير احترازية للحد مِن انتشار الفيروس الجديد (Covid-19).

اقرأ أيضاً.. ارتفاع ضحايا كورونا في معظم قارات العالم

يشار إلى أن الفيروس الغامض (كورونا الجديد) ظهر لأول مرة، يوم 12 من كانون الأول 2019، في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي (وسط الصين)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً، منتصف كانون الثاني الماضي.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا