icon
التغطية الحية

عبر واتساب.. عصابة تحتال على ضحاياها بجوائز وهمية في دمشق

2024.05.20 | 06:46 دمشق

45.jpg
عبر واتساب.. عصابة تحتال على ضحاياها بجوائز وهمية في دمشق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق التابع لقوات النظام السوري، أمس الأحد، على محتال عبر شبكة الإنترنت بحقه 7 إذاعات بحث بجرم الاحتيال، وهو أحد أفراد عصابة تمتهن الجرم ذاته.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، في بيان، إن العصابة المذكورة تمتهن عملية الاحتيال على المواطنين عن طريق إرسال رسائل لهم عبر برنامج (واتساب) تتضمن إيهامهم بربح جائزة مالية، وأنه يجب عليهم دفع مبالغ مالية للحصول على الجائزة.

شركة نفط وهمية

واعترف المقبوض عليه خلال التحقيق بإنشائه شركة وهمية تابعة لـ"وزارة النفط"، تمكنوا من خلالها بالاحتيال على عدد من المواطنين، عبر إيهامهم بتشغيل أموالهم في قطاع الطاقة.

كما اعترف المقبوض عليهم بتزوير أختام وبطاقات، وقد عثر بحوزته على خمسة أختام لهذه الغاية وثلاث بطاقات مزورة ولابتوب وطابعة تستخدم بالتزوير، بحسب البيان، وما تزال التحقيقات مستمرة.

سوريا في صدارة الدول الأخطر في العالم

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات الاحتيال والسرقة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.