عبر طائرة خاصة.. تركيا تنقل مِن السويد مواطناً مُصاباً بـ كورونا

تاريخ النشر: 26.04.2020 | 16:06 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

كشفت وكالة الأناضول التركيّة، اليوم الأحد، عن تخصيص السلطات في تركيا طائرة لـ نقل مواطن واحد مصاب بفيروس كورونا في السويد.

ونقلت "الأناضول" عن ليلى غولوشكن ابنة المواطن التركي المُصاب بفيروس كورونا، أن المستشفيات السويدية رفضت معالجة والدها، مضيفةً "تركيا هي الدولة الوحيدة التي ترسل طائرة إلى بلد آخر مِن أجل مريض واحد".

وأعربت ليلى - التي بقيت في السويد -، عن بالغ سعادتها لـ اهتمام السلطات التركيّة بوضع أبيها، ونقله عبر طائرة خاصّة برفقة ثلاثةٍ مِن أشقائها إلى تركيا لـ تلقّي العلاج، مشيرةً إلى أنها تشعر بالارتياح لأن والدها "سيكون في عهدة الأطباء الأتراك".

وذكرت ليلي أن طائرة الإسعاف التي تنقل والدها إلى تركيا غادرت مطار مدينة مالمو السويدية، وأنها ستكون في تركيا خلال فترة وجيزة، متحدثةً عن وضع والدها الصّحي بأنه "لم يفقد وعيه أبدا، لكنه يشعر بإرهاق شديد ولا يقوى على الحركة".

وكانت طائرة الإسعاف التركيّة وصلت السويد بعد أن تلقى وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة طلب مساعدة مِن ابنة المواطن التركي المصاب (أمرالله غولوشكن)، حيث أوضحت ابنته أن مستشفيات السويد رفضت معالجة والدها.

وأجلت تركيا دفعة جديدة مِن مواطنيها العالقين في الخارج، حيث استقدمت 795 مواطناً مِن جيبوتي والصومال ونيجيريا وغانا وموريتانيا والسنغال وإثيوبيا، في حين أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أمس السبت، إجلاء أكثر مِن 60 ألف مواطن مِن جميع دول العالم، منذ توقف الرحلات الجوية جراء تفشي فيروس كورونا.

وسجّلت تركيا - حسب وزارة الصحة - أمس السبت، 106 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا لـ يرتفع عدد الوفيات إلى 2706، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 107 آلاف بعد تسجيل 2961 إصابة جديدة، تزامناً مع شفاء 3 آلاف و845 شخصاً، حيث تجاوز عدد المتعافين 25 ألفاً.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%