icon
التغطية الحية

طيران مجهول يستهدف بغارتين جويتين منطقة عملية "نبع السلام"

2020.07.06 | 21:34 دمشق

gharatun-mjhwltun-tsthdfu-mylyshya-hzbi-allhi-alraqy-qrba-alhdwdi-alswryti-alraqyti.jpg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

في حادثة هي الأولى من نوعها استهدف طيران مجهول الهوية، مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني والقوات التركية في منطقة عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وبحسب موقع الخابور فإن طيراناً مجهول الهوية شن غارتين اليوم الإثنين، استهدفت الأولى بصاروخ أطراف بلدة حمام التركمان بريف مدينة تل أبيض شمال الرقة، ولم تسفر عن وقوع خسائر بشرية، بينما استهدفت الغارة الثانية بلدة أبو شاخات بريف رأس العين ولم تسفر هي الأخرى عن وقوع خسائر بشرية.

وأوضح الموقع أن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام جنوب طريق الـ "إم 4" كانت قد شهدت تحليقاً للطيران منذ صباح اليوم.

وشدد الموقع على أن الجيش الوطني السوري والقوات التركية رفعا الجاهزية في عموم المنطقة بعد الغارات، حيث يتخوف من شن غارات جديدة على المنطقة.

يذكر أن الجيش التركي وبمشاركة الجيش الوطني السوري كان قد أطلق في التاسع من شهر تشرين الأول عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي في 22 من الشهر ذاته.