طيران مجهول يستهدف بغارتين جويتين منطقة عملية "نبع السلام"

تاريخ النشر: 06.07.2020 | 21:34 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

في حادثة هي الأولى من نوعها استهدف طيران مجهول الهوية، مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني والقوات التركية في منطقة عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وبحسب موقع الخابور فإن طيراناً مجهول الهوية شن غارتين اليوم الإثنين، استهدفت الأولى بصاروخ أطراف بلدة حمام التركمان بريف مدينة تل أبيض شمال الرقة، ولم تسفر عن وقوع خسائر بشرية، بينما استهدفت الغارة الثانية بلدة أبو شاخات بريف رأس العين ولم تسفر هي الأخرى عن وقوع خسائر بشرية.

وأوضح الموقع أن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام جنوب طريق الـ "إم 4" كانت قد شهدت تحليقاً للطيران منذ صباح اليوم.

وشدد الموقع على أن الجيش الوطني السوري والقوات التركية رفعا الجاهزية في عموم المنطقة بعد الغارات، حيث يتخوف من شن غارات جديدة على المنطقة.

يذكر أن الجيش التركي وبمشاركة الجيش الوطني السوري كان قد أطلق في التاسع من شهر تشرين الأول عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي في 22 من الشهر ذاته.

مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا