icon
التغطية الحية

"طوفان الأقصى" حاضراً في مظاهرات ساحة الكرامة بالسويداء | صور

2023.10.08 | 15:54 دمشق

سويدا
من مظاهرة الكرامة (فيس بوك/ شبكة الراصد)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • رفع متظاهرو ساحة الكرامة في السويداء لافتات تعبر عن تضامنهم مع انتفاضة "طوفان الأقصى" في فلسطين المحتلة.
  • ندد المتظاهرون بتقاعس الأنظمة العربية إزاء استمرار العدوان الإسرائيلي على أهالي غزة.
  • يأتي ذلك مع دخول مظاهرات السويداء المناهضة للنظام السوري أسبوعها السابع.

رفع متظاهرو ساحة الكرامة في السويداء، لافتات عبّروا فيها عن تضامنهم مع انتفاضة "طوفان الأقصى" في فلسطين المحتلة، وتقاعس الأنظمة العربية إزاء استمرار العدوان الإسرائيلي على أهالي غزة.

يأتي ذلك مع دخول مظاهرات السويداء المناهضة للنظام السوري أسبوعها السابع، واستمرار المطالبات الشعبية برحيل نظام الأسد وتطبيق بنود قرار مجلس الأمن 2254.

وجاء في لافتة حملها أحد متظاهري ساحة الكرامة: "طوفان الأقصى ينتظر طوفان الأنظمة العربية". وأخرى كُتب عليها: "أنقذوا الشعبين الفلسطيني والسوري من إيران وإسرائيل ونظام العصابة الحاكمة".

التضامن مع شمال غربي سوريا 

وحضرت مظاهرة ساحة الكرامة أيضاً، مناطق شمال غربي سوريا التي تتعرض منذ 5 أيام لهجمة وحشية من قبل قوات النظام والروس في كل من محافظتي إدلب وريف حلب، وذلك من خلال لافتات أبناء السويداء التي نددت بمجازر قوات النظام المرتكبة بحق المدنيين في تلك المناطق، ووجهت أصابع الاتهام إلى النظام في حادثة تفجيرات"الكلية الحربية" بحمص.

استمرار مظاهرات السويداء

وجددت محافظة السويداء في اليومين الماضيين مظاهراتها الاحتجاجية ووقفاتها المسائية المطالبة برحيل رئيس النظام السوري والتغيير السياسي في البلاد ووحدة السوريين، في حين حمّل المتظاهرون النظام المسؤولية عن الدماء السورية.

وغصت ساحة الكرامة وسط المدينة بالمتظاهرين، الذين حضروا من كلّ أنحاء المحافظة، ورفع المحتجون شعارات تطالب بالتغيير السياسي ورحيل النظام السوري، ونددوا بالجرائم التي يتعرض لها الشعب السوري.