icon
التغطية الحية

طلباً للثأر.. جريمة بشعة بحق فتى تهزّ الأردن

2020.10.14 | 09:39 دمشق

alardn.jpg
جريمة بشعة بحق فتى تهزّ الأردن (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة الزرقاء الأردنيّة، أمس الثلاثاء، جريمة بشعة بحق فتى يبلغ مِن العمر 16 عاماً، حيث أقدم مجموعة مِن الأشخاص على بترِ ساعديِهِ وفقء عينيه، ثأراً لـ جريمة سابقة ارتكبها والد الفتى.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن المقدّم (عامر السرطاوي) إنّ "فتى صغيرا أسعفَ إلى مستشفى الزرقاء وهو بحالة سيئة، إثر تعرّضهِ لـ اعتداء بالضرب وبتر في يديهِ وفقء عينيه".

وتابع أنّه خلال الاستماع لأقوال الفتى أفاد بأنّ "مجموعة أشخاص وعلى إثر جريمة قتل سابقة قام بها أحد أقاربه، اعترضوا طريقه واصطحبوه إلى منطقة خالية مِن السكّان واعتدوا عليه بالضرب وبالأدوات الحادة".

وأضاف "السرطاوي" - حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الأردنيّة - أنّه "فور ورود البلاغ، انطلقت التحقيقات مِن أجل تحديد هوية الأشخاص المعتدين وإلقاء القبض عليهم".

 

الجريمة تهزّ الأردن

الجريمة البشعة بحق الفتى هزّت الأردن وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أطلقوا وسماً (هاشتاغ) تحت عنوان "جريمة الزرقاء"، مطالبين السلطات الأمنية بالإسراع في إلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم إلى المحاكمة وتوقيع أشد العقوبات بحقّهم.

 

وتداول الناشطون مقطع فيديو للفتى عقب ارتكاب الجريمة بحقّهِ، قبل أن تصدر السلطات الأردنية قراراً عاجلا بمنع تداول المقطع لـ بشاعته، كما طالب ناشطون بعدم تداول المقطع المؤلم.

 

الأمن العام الأردني حذّر مِن تداول أو نشر أو إعادة نشر مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الضحية، مؤكداً أن نشر هذا الفيديو وتداوله يتطلب مساءلة قانونية لمخالفته جميع قوانين الجمارك، مشدّداً على أنّ "وحدة الجرائم الإلكترونية ستقوم بمتابعة كل من ينشرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وحسب ما تداول ناشطون فإن المتهم بارتكاب الجريمة المدعو "أبو علي" ثأراً لـ مقتل خالهِ على يد والد الفتى، قد أرسل إلى والدة الفتى "ساعديهِ بعد بترهما".

جريمة الأردن.jpg

كلمات مفتاحية