icon
التغطية الحية

طالب لجوء سوري بين ضحايا حادث اصطدام قطارين في اليونان

2023.03.09 | 15:37 دمشق

حادثة اصطدام قطارين في اليونان
حادثة اصطدام قطارين في اليونان
Ekathimerini - ترجمة وتحرير: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات اليونانية مقتل طالب لجوء سوري في حادث اصطدام قطارين بالقرب من وادي تيمبي وسط اليونان في 28 شباط الماضي، وقتل فيه 57 شخصاً.

وبعد تحليل الحمض النووي، تم التأكد من هوية الجثة التي عثر عليها بين حطام مقصورة ركاب في أحد القطارين، وكانت السلطات اليونانية قد تأكدت من مقتل 56 شخصاً في ذلك الحادث وبقيت ضحية واحدة مجهولة الهوية إلى أن تم التعرف إليها بعد التحليل. ولم تدل الشرطة بالمزيد من التفاصيل المتعلقة بهويته.

يذكر أن قطار الركاب فائق السرعة، كان يحمل أكثر من 350 راكباً، قد اصطدم بقطار شحن بالقرب من مدينة لاريسا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الواقع في 28 شباط، ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة في عربة واحدة لتصل إلى 1300 درجة مئوية بعد اشتعال النيران فيها، مما تسبب بزيادة عدد الضحايا والمصابين في هذا الحادث الذي يعتبر الأسوأ من نوعه في اليونان.

اقرأ أيضا: "يمتلكون إقامات يونانية".. سوريون يعانون للحصول على الإقامة في هولندا

وعلى خلفية هذا الحادث، قامت مظاهرات وإضرابات للتعبير عن الغضب الشعبي تجاه الوضع المتردي للسكك الحديدية في البلد.

في سياق متصل، تعتبر اليونان محطة لعبور المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، إذ وصل عدد اللاجئين والمهاجرين فيها إلى 14336 شخصاً حتى كانون الثاني  2023 حيث يعيش هؤلاء في مخيمات ليسبوس وخيوس وساموس وليورس وكوس في ظل ظروف سيئة للغاية، ويمثل المهاجرون السوريون النسبة الأكبر بين عموم المهاجرين غير الشرعيين في الجزر اليونانية.

المصدر: Ekathimerini