طالب فلسطيني سوري يحقّق المركز الأوّل على مستوى جامعة "كوتش" التركية

تاريخ النشر: 27.06.2022 | 17:13 دمشق

آخر تحديث: 27.06.2022 | 17:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

حقّق الطالب الفلسطيني السوري شادي حمدان المركز الأوّل بتخرّجه من جامعة "كوتش" التركية.

وبحسب تغريدة نشرها الصحفي التركي أحمد يشيل تبي عبر حسابه على "تويتر"، فإن طالب هندسة الحاسوب شادي حمدان حصل على المركز الأول على مستوى جامعة "كوتش".

وأشار "يشيل تبي" إلى أن حصول طالب دولي على المركز الأول يعدّ سابقة في تاريخ الجامعة، موضحاً: "لأول مرة في جامعة كوتش يحصل طالب دولي على المركز الأول في الجامعة، أتقدم بالتهنئة من صميم قلبي إلى الطالب السوري الفلسطيني وخريج هندسة الحاسوب وخبير الذكاء الصناعي المستقبلي شادي حمدان".

أكثر من 30 متفوقاً سورياً على مستوى تركيا

رغم اتساع حجم الصعوبات المحيطة باللاجئين السوريين في تركيا، بدءاً من الحالة المعيشية الصعبة والمرهِقة في ظل الغلاء الأخير وصولاً إلى خطاب الكراهية والتحريض العنصري ضد وجودهم، والذي راح يتزايد بسرعة مخيفة بالتوازي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في تركيا (حزيران 2023)، تستمر نجاحات وتفوّق الطلاب السوريين.

ومنذ صدور نتائج الامتحانات النهائية والتي بدأت بالصدور تباعاً في الجامعات التركية، منذ منتصف شهر أيار الفائت، رصد موقع تلفزيون سوريا أكثر من 30 خريجاً سورياً في جامعات تركية حكومية مختلفة (131 جامعة)، نالوا المراتب الأولى والمعدلات الأعلى سواء في كلياتهم وأقسامهم أو على مستوى الجامعة، خلال هذا العام الدراسي (2021- 2022).

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار