icon
التغطية الحية

طائر يجبر مقاتلة "إف 35" على الهبوط خلال استعراض بإسرائيل

2023.04.27 | 09:45 دمشق

مقائلة إسرائيلية "شبح" من طراز "إف 35" في أثناء استعراض جوي بمناسبة احتفالات "يوم الاستقلال"، إسرائيل، 26 نيسان/ابريل 2023 (يديعوت أحرونوت)
مقاتلة إسرائيلية "شبح" من طراز "إف 35" في أثناء استعراض جوي بمناسبة احتفالات "يوم الاستقلال"، إسرائيل، 26 نيسان/ابريل 2023 (يديعوت أحرونوت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، اضطرار طائرة مقاتلة "شبح إسرائيلية" من طراز "إف 35" للهبوط في قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل، بعد أن اصطدمت بطائر خلال عرض جوي بمناسبة الاحتفالات الرسمية بالذكرى الـ 75 لـ "يوم الاستقلال".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي، إن طائرة مقاتلة هبطت في قاعدة جوية جنوب إسرائيل بعد إصابة طفيفة بطائر  في أثناء رحلة يوم الاستقلال.

وأضاف البيان، أن الطائرة هبطت بسلام من دون أن تلحق أضرارا بالطيار أو بجسم الطائرة، مشيراً إلى أن "الهبوط لم يكن اضطرارياً".

تمتلك إسرائيل عشرات من طائرات "إف 35" الأميركية التي تعتبر أكثر تطورا في العالم ويطلق عليها "الشبح" لقدرتها على تفادي الرادارات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي عن هبوط مروحية مقاتلة من طراز "أباتشي" خلال استعراض وسط إسرائيل، بمناسبة الاحتفالات الرسمية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان منفصل، إن مروحية قتالية من طراز أباتشي هبطت اضطراريا بسبب عطل فني، "ولم تتسبب في وقوع خسائر بشرية أو مادية".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن أكثر من 100 طائرة تابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة، شاركت في احتفالات "يوم الاستقلال".

وأشارت إلى ان مروحية "أباتشي" اضطرت للهبوط بسبب عطل فني.

مروحية إسرائيلية من طراز "اباتشي" اضطرت للهبوط بعد عطل فني، 26 نيسان/ابريل 2023 (يديعوت أحرونوت)
مروحية إسرائيلية من طراز "أباتشي" اضطرت للهبوط بعد عطل فني، 26 نيسان/ابريل 2023 (يديعوت أحرونوت)