طائرة مسيّرة للنظام تستهدف المنطقة "منزوعة السلاح"

تاريخ النشر: 08.12.2018 | 22:12 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تواصل قوات النظام انتهاكاتها للمنطقة "منزوعة السلاح" في ريفي حماة وإدلب، حيث استهدف النظام اليوم السبت ريفي حماة الشمالي والغربي بالقذائف المدفعية وبالطائرات المسيّرة.

الطائرة المسيّرة والمذخرة بالقنابل؛ انطلقت من قاعدة حميميم وشنت هجوما على نقطة عسكرية تابعة للفصائل المعارضة في محور الحاكورة بسهل الغاب بالريف الغربي ما أدى لإصابة ثلاثة مقاتلين بجروح.

وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية من مواقعها في قريتي المصاصنة والزلاقيات وحاجز زلين نقاطا عسكرية للمعارضة ما أدى لمقتل عنصر من جيش إدلب الحر.

وتمكنت فصائل المعارضة السورية من استعادة "المعصرة" الواقعة بين مدينة اللطامنة وقرية المصاصنة في ريف حماة الشمالي بعدما تسللت إليها قوات النظام يوم الخميس الماضي.

وفي سياق التصعيد العسكري للنظام على المنطقة، قال فريق الاستجابة في بيان له إن قوات النظام استهدفت في  الفترة الماضية مناطق في ريف حماة الشمالي والغربي وريفي إدلب الجنوبي والشرقي إضافة إلى ريف حلب الشمالي وريف اللاذقية الشمالي.

ووثق الفريق غارات للمقاتلات الحربية الروسية للمرة الأولى في قرية"خان طومان" بريف حلب الجنوبي بعد إعادة تفعيل منطقة خفض التصعيد.

وأكد فريق الاستجابة عبر بيانه أن انتهاكات النظام وروسيا أدت إلى مقتل 21 مدنيا بينهم 12 طفلا خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

 

 

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية