icon
التغطية الحية

طائرات مسيرة تستهدف قاعدة عين الأسد في العراق

2022.04.08 | 14:57 دمشق

yn_alasd.jpg
قاعدة عين الأسد (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية في العراق صباح اليوم الجمعة، لهجوم شنّته طائرات مسيّرة مجهولة المصدر على قوات التحالف المتمركزة داخل القاعدة.

وأصدرت القوات الأميركية بياناً قالت فيه إن "الدفاعات الجوية الأميركية تمكنت من التصدي لهجوم على القاعدة الجوية بطائرة مسيرة من دون طيار في الساعة 1:46 من صباح اليوم الجمعة".

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت منظومة جوية مسلحة من دون طيار دخلت قاعدة عين الأسد الجوية في العراق. في حين لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار بعد إحصاء جميع أفراد التحالف.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أفادت مصادر أمنية عراقية، أن الأنظمة الدفاعية في قاعدة عين الأسد الجوية في البلاد، اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة أثناء تحليقها في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بالقرب من القاعدة التي تستضيف قوات أميركية.

وذكرت المصادر أنه لم يتضح ما إذا كانت الطائرة المسيرة في مهمة استطلاعية أو أنها كانت تحمل متفجرات، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار.

 

وأمس الخميس، أصيب جنديان أميركيان، بقصفٍ صاروخي نفّذته ميليشيات إيران على قاعدةٍ عسكرية للتحالف الدولي شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الميليشيات الإيرانية المتمركزة غربي نهر الفرات في دير الزور، استهدفت بصاروخين، حقل "العمر" النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية.

وأضافت المصادر أنّ القوات الأميركية وقوات التحالف استنفرت في حقل "العمر"، مشيراً إلى سماع أصوات سيارة إسعاف وتحليق طائرات ومروحيات لـ"التحالف" في سماء المنطقة.

وأشارت إلى أنّ قوات التحالف الدولي ردّت عليه بقذائف صاروخية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط الميادين شرقي دير الزور، دون معرفة حجم الأضرار في صفوف الميليشيات.