طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة في ريف دير الزور الشرقي

تاريخ النشر: 13.07.2018 | 13:32 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على بلدة في ريف دير الزور الشرقي ما أسفر عن مجزرة راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلي اليوم، إن طائرات حربية قصفت ليل الخميس – الجمعة، بلدة السوسة بريف البوكمال، ما أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين، فضلاً عن تدمير عدد من المنازل.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن مصادر أهلية (لم تسمها) أن بلدتي الباغوز فوقاني والسوسة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف مدينة البوكمال تعرضتا بعد منتصف الليلة لقصف جوي عنيف من طائرات التحالف الأمريكي، وقتل إثره 30 مدنياً وجرح العديد.

وفي حزيران الماضي قتل نحو ثمانية مدنيين بغارات لـ طائرات التحالف على بلدة "الشعفة" قرب مدينة البوكمال، كما جرح أكثر من 14 آخرين، وفق ناشطون.

واعترف التحالف الدولي، بأن الغارات التي شنتها طائراته ضد مواقع "التنظيم" في سوريا والعراق أسفرت عن وقوع 892 من الضحايا المدنيين - على الأقل -، منذ عام 2014، فيما تشير مصادر حقوقية إلى أن الرقم أكبر من ذلك بكثير.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية"، في حزيران الماضي عملية عسكرية للسيطرة على آخر مواقع تنظيم "الدولة" في ريفي الحسكة ودير الزور والقريبة من الحدود السورية - العراقية، وذلك بدعم من "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن.

ويتمركز تنظيم "الدولة" في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً من أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة لـ المنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قسد" من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان